أخبار عاجلة
عام / حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس -

إيقاف رئيس لاتسيو 12 شهرًا بسبب «أزمة كورونا»

إيقاف رئيس لاتسيو 12 شهرًا بسبب «أزمة كورونا»
إيقاف رئيس لاتسيو 12 شهرًا بسبب «أزمة كورونا»

خسر الاستئناف

قضت محكمة الاستئناف في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الجمعة، رفع مدة إيقاف رئيس نادي لاتسيو، كلاوديو لوتيتو، من 7 إلى 12 شهراً، مع تغريم السماوي مبلغ 200 ألف يورو بسبب مخالفة بروتوكولات فيروس كورونا المستجد.

وقرر نادي العاصمة استئناف القرار الصادر في 26 مارس الفائت، بإيقاف لوتيتو لمدة سبعة أشهر، وتغريم لاتسيو مبلغ 150 ألف يورو، بسبب مخالفة البرتوكول، إلا أن السماوي خسر الاستئناف ما تسبب في رفع العقوبات.

وأبقت المحكمة على عقوبة إيقاف ثنائي الفريق الطبي بالنادي السماوي إيفو بولتشيني، وفابيو روديا، لمدة 12 شهرًا، على خلفية اتهام لاتسيو بعدم إبلاغ السلطات الصحية المحلية بحالات عدة إيجابية في صفوف الفريق أواخر أكتوبر الفائت.

وأخفى النادي الإيطالي إصابة عدد من مكونات الفريق الأول لكرة القدم، عشية مباراة في دوري أبطال أوروبا ضد بروج البلجيكي، وبعدها في نوفمبر، قبل مباراة أخرى في المسابقة ذاتها، ضد زينيت سان بطرسبورج الروسي.

وتفرض لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على لاعبي وطواقم الأندية إجراء فحوص للكشف عن فيروس كورونا قبل أي مباراة، حيث تبين أن لاعباً واحداً على الأقل من الفريق جاءت نتيجته إيجابية خلال الفحص الذي أجراه «يويفا»، بعدما كانت نتيجته سلبية في الفحص المخصص لمباريات الدوري المحلي خلال الفترة ذاتها.

وانتقد الاتحاد الإيطالي، نادي العاصمة على السماح لثلاثة لاعبين بالمشاركة في حصة تدريبية، أقيمت في 3 نوفمبر الماضي، على الرغم من أن نتائج الفحوصات جاءت إيجابية قبلها بيوم فقط، كما اتُهم لاتسيو بإشراك لاعبين في الدوري المحلي كان من المفترض أن يكونوا في فترة عزل إجبارية، في حالة عدم ظهور أعراض، لمدة 10 أيام على الأقل.

اقرأ أيضًا:

لاتسيو يلقّن ميلان درسًا قاسيًا ونابولي يعبر تورينو بالدوري الإيطالي

لاتسيو يمنح «موسوليني» عقدًا احترافيًّا حتى 2024

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رياضي / فريق سيراميكا كليوباترا يتعادل مع البنك الأهلي 1-1 في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم
التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية