الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

المنتخب السعودي لرفع الأثقال يشارك في بطولة آسيا للكبار

على طريق التأهل للدورة الأولمبية

تنطلق في العاصمة الأوزبكية طشقند، اليوم السبت، بطولة آسيا للكبار لرفع الأثقال والمؤهلة للدورة الأولمبية في طوكيو، وتستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وقد وصلت بعثة المنتخب السعودي لرفع الأثقال إلى طشقند، للمشاركة في البطولة. وتضم البعثة 15 فردًا ويترأسها محمد الحربي رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال، ويشرف على «الأخضر» فنيًا المدرب الجزائري عبدالمجيد بولحية، المدير الفني للمنتخبات السعودية، وأحمد عسيري مدير المنتخبات، وجعفر الباقر إداري الأخضر، وأحمد الأحمري اختصاصيًا للعلاج الطبيعي، والحكمان الدوليان خالد الحربي وأديب العقيل، فيما وقع الاختيار على ستة رباعين سيمثلون المنتخب السعودي لرفع الأثقال في البطولة، هم: منصور آل سليم وسراج آل سليم وحسن آل رضي وعلي الخزعل وعلي العثمان ونواف المزيدي.
ويفتتح الرباعان الأخوان آل سليم، غدًا الأحد، المشاركة الآسيوية بخوضهما منافسات وزن 61 كجم، منصور في المجموعة «B»، بينما يشارك سراج في المجموعة «A».

ويسعى المنتخب السعودي لرفع الأثقال إلى الدخول في المنافسة على خطف إحدى ميداليات البطولة، والحصول على نقاط عالية تساعد في الدخول ضمن نقاط التأهيل للأولمبياد، عبر الرباعين سراج ومنصور آل سليم والخزعل والمزيدي، فيما يتطلع العثمان وآل رضي لكسب المزيد من الخبرة والاحتكاك، بالنظر لصغر سنهما والمنافسة في بطولة الكبار التي تشهد مشاركة أبطال على المستوى الأولمبي والقاري.

وأكد عبدالمجيد بو لحية مدرب المنتخب السعودي لرفع الأثقال، استعداد أخضر الأثقال للمنافسة في بطولة آسيا للكبار، وكونها تأهيلية للأولمبياد يعطيها ثقل أكبر عبر مشاركة نجوم العالم والقارة، وأن ما يميز صفوف المنتخب السعودي لرفع الأثقال في الفترة الحالية هو وجود صفوة اللاعبين في المملكة، وهم صغار بالسن ويتجاوبون سريعًا مع الخطط الفنية والبدنية.

وقال، إن المستقبل أمام لاعبي المنتخب السعودي لرفع الأثقال لمواصلة الإنجازات السعودية التي تحققت عبر لعبة الأثقال في مختلف البطولات العمرية العالمية والقارية، وهي بطولة تعتبر بمثابة إعداد قوي ومثالي لبطولة العالم للناشئين تحت عشرين سنة، والتي ستقام الشهر المقبل في أوزبكستان.

اقرأ أيضًا

غدًا.. اتحاد رفع الأثقال يُدشن موسمه الجديد ببطولات الكبار
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.