بالأسماء.. 9 دول تتصدر وفيات كورونا.. و10 «الأكثر إصابة» عالميًا

بالأسماء.. 9 دول تتصدر وفيات كورونا.. و10 «الأكثر إصابة» عالميًا
بالأسماء.. 9 دول تتصدر وفيات كورونا.. و10 «الأكثر إصابة» عالميًا

إعطاء أكثر من 590 مليون جرعة لقاح..

كشفت بيانات مجمعة أعدتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية عن ارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، عالميًّا، إلى 128 مليونًا و896 ألف حالة، فيما ارتفع إجمالي الوفيات لمليونين و816 ألف حالة، وتجاوز عدد المتعافين 73,1 مليون.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل، ثم الهند وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وتركيا وإسبانيا وألمانيا، كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، فقد جرى إعطاء أكثر من 590 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم، وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين، ثم الاتحاد الأوروبي، ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الذهب ينتعش من أدنى مستوى في 3 أسابيع
التالى عام / سمو قائد القوات الجوية يرعى حفل تخريج الدورة (133) من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية