أخبار عاجلة

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الخرطوم 19 شعبان 1442 هـ الموافق 01 إبريل م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تصريح وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن حصلت على 335 مليون دولار من السودان كتعويضات لضحايا تفجيري السفارة والمدمرة يو إس.إس كول.
وأولت اهتمامًا بالمباحثات التي أجراها رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك أمس في الخرطوم مع المبعوث الأمريكي الخاص للسودان دونالد بوث، وتركزت حول دعم وتطوير العلاقات في المجالات الاقتصادية والاستثمارية عقب رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وركزت صحف الخرطوم على دعم وفد مجلس الأمن والسلم الأفريقي خلال زيارتهم إلى ولايات دارفور أمس لعملية السلام والاستقرار والتنمية في دارفور، كما أعلنوا استعدادهم للعمل مع الحكومة من أجل مجابهة كافة المشكلات والتحديات التي تواجه مسيرة التنمية والسلام بالإقليم.
وأخبرت صحف الخميس عن تنفيذ القوات السودانية والمصرية التدريب الجوي المشترك (نسور النيل – 2 ) بقاعدة مروى الجوية بالسودان بمشاركة عناصر من القوات الجوية وعناصر من قوات الصاعقة لكلا البلدين.
وعرجت على إطلاق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مع 38 شريكًا دوليًا ووطنيًا، نداء التمويل المشترك بين الوكالات لعام 2021 للحصول على 574 مليون دولار أمريكي لمساعدة أكثر من مليون لاجئ في السودان وتلبية الاحتياجات الأساسية، وتعزيز الاعتماد على الذات، وإعمال حقوقهم.
ونشرت صحف السودان إعلان 4 دول عربية، أمس دعم المساعي الرامية إلى إنهاء أزمة سد النهضة الإثيوبي، واستمرار الحوار بين القاهرة والخرطوم وأديس أبابا لتجاوز الخلافات وتعثر المفاوضات.
// انتهى //
10:40ت م
0035
2210122.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مفاجأة في «فضيحة الأريكة» بتركيا.. واجتماعات أوروبية لتوبيخ شارل ميشيل
التالى عام / سمو قائد القوات الجوية يرعى حفل تخريج الدورة (133) من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية