أخبار عاجلة

سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية
سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

رام الله 19 شعبان 1442 هـ الموافق 01 إبريل م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم إعلان لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية انتهاء فترة الترشح لانتخابات المجلس التشريعي.
وسلطت الضوء على امتناع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن وصف الضفة الغربية بـ"الأرض المحتلة"، بتقريرها السنوي حول حقوق الإنسان، لتحذو بذلك حذو إدارة الرئيس السابق دونالد ترمب.
وأولت صحف الخميس اهتمامًا بمطالبة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، بضغط أوروبي لإلزام إسرائيل باحترام الاتفاقيات الموقعة معها ومن ضمنها ضمان إجراء الانتخابات في مدينة القدس تصويتًا وترشيحًا.
وأوردت التقرير الصادر عن وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، حول الانتهاكات التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، بحق الشعب الفلسطيني وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، الذي يغطي شهر مارس الماضي.
وتحدثت عن اقتحام المئات من عصابات المستوطنين اليهود، المسجد الأقصى المبارك، بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وواصلت صحف فلسطين تغطية أخبار فيروس كورونا، إذ سجّلت وزارة الصحة الفلسطينية 13 وفاة و2288 إصابة جديدة بالفيروس، و1839 حالة تعافٍ، في جميع المحافظات الفلسطينية.
// انتهى //
10:23ت م
0028
2210112.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ثقافي / هيئة الأدب والنشر والترجمة تدشن موقعها الإلكتروني
التالى عام / سمو قائد القوات الجوية يرعى حفل تخريج الدورة (133) من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية