سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

سياسي / اهتمامات الصحف المصرية
سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

القاهرة 19 شعبان 1442 هـ الموافق 01 إبريل م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أهمية دعم المسار السياسي الحالي لحل الأزمة الليبية وحرص مصر على مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتصديها بنجاح لانتقال اللاجئين عبر البحر المتوسط.
وأخبرت عن تنفيذ القوات المصرية والسودانية المشاركة في التدريب الجوي "نسور النيل - 2" عددا من الأنشطة التدريبية المكثفة، بقيام المقاتلات بعدة طلعات مشتركة لمهاجمة الأهداف المعادية وحماية الأهداف الحيوية، فضلا عن مواصلة عناصر قوات الصاعقة التدريب على أعمال الاقتحام وعمليات الإخفاء والتمويه لتنفيذ العمليات الخاصة.
ولفتت الانتباه إلى عبور 81 سفينة المجرى الملاحي لقناة السويس في الاتجاهين أمس، وانتظام حركة الملاحة بالقناة لضمان عبور جميع السفن الموجودة بمناطق الانتظار أو بالمدخلين الشمالي والجنوبي للقناة في أقرب وقت.
وتحدثت الصحف عن وجود تضامن عربي كبير مع مصر والسودان في أزمة سد النهضة، لافتة إلى أن المملكة العربية السعودية والكويت وسلطنة عمان أعلنوا عن دعمهم ومساندتهم لمصر والسودان في ملف أزمة سد النهضة، وشددوا على أن أمنهما المائي جزء لا يتجزأ من الأمن العربي.
ونوهت صحف القاهرة إلى التقرير الأممي، الذي قدّم إلى مجلس الأمن الدولي مؤخرًا وحمل مليشيا الحوثي الهجوم الدموي الذي استهدف مطار عدن اليمني في 30 ديسمبر الماضي،
// انتهى //
10:19ت م
0026
2210110.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / الأردن تسجل 2790 إصابة و 82 وفاة جديدة بفيروس كورونا
التالى عام / سمو قائد القوات الجوية يرعى حفل تخريج الدورة (133) من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية