الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

وفاة الفنان المصري الكبير يوسف شعبان متأثرًا بإصابته بـ«كورونا»

عن عمر ناهز 90 عامًا

توفى اليوم الأحد الفنان المصري الكبير يوسف شعبان عن عمر ناهز 90 عامًا، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

 وكان الفنان الكبير يوسف شعبان قد أصيب بفيروس كورونا الأسبوع الماضى، ودخل على إثرها أحد مستشفيات محافظة الجيزة، إلا أن جرى نقله إلى العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية.

مسيرة الراحل

ولد يوسف شعبان في حي شبرا بالقاهرة 16 يوليو 1931، درس في كلية الحقوق التابعة لجامعة عين شمس بعد رفض عائلته الشديد لانضمامه إلى كلية الفنون الجميلة.

وخلال دراسته الجامعية تعرف على الفنان كرم مطاوع الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل في الكلية، ومن بعدها سحب أوراقه من الكلية، وهو في السنة الثالثة، لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج فيه عام 1962. 

بدأ مسيرته السينمائية سنة 1961 في فيلم في بيتنا رجل مع عمر الشريف والمخرج بركات ثم توالت أعماله السينمائية التي تعدت 110 أفلام سينمائية.

حصل الفنان الراحل على العديد من الجوائز المحلية والعالمية، وفي عام 1995 قرر الابتعاد عن المجال السينمائي والاكتفاء بتمثيل مسلسل واحد أو اثنين في العام للتركيز في مهمته الجديدة كنقيب للممثلين.
قدم أكثر من 130 مسلسلًا؛ أبرزها: العائلة والناس، الشهد والدموع بجزئيه، الوتد، وتألق في مسلسل رأفت الهجان بشكل بارع في أدائه شخصية محسن ممتاز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.