الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

النفط يرتفع إلى أعلى مستوى منذ 13 شهرًا.. وبرنت يتجاوز 67 دولارًا

مدعومة ببيانات أسعار الفائدة وتراجع إنتاج الخام الأمريكي..

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، للجلسة الرابعة على التوالي، محققة أعلى مستوياتها منذ أكثر من 13 شهرًا، حسبما ذكرت (سي إن بي سي).

وجاءت هذه المكاسب مدعومة،  بتأكيد البنك المركزي الأمريكي، أن أسعار الفائدة ستظل منخفضة، إلى جانب تسجيل انخفاض حاد في إنتاج الخام الأمريكي في الأسبوع الماضي؛ بسبب العاصفة التي اجتاحت ولاية تكساس.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أبريل 33 سنتًا؛ لتصل إلى 67.37 دولار للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط 23 سنتُا؛ ليصل إلى 63.45 دولار للبرميل.

ولامست عقود الخامين أعلى مستوياتها منذ الثامن من يناير ، خلال جلسة اليوم؛ إذ بلغ خام برنت 67.49 دولار للبرميل وخام غرب تكساس 63.67 دولار للبرميل. وينقضي أجل عقود خام برنت لشهر أبريل غدًا الجمعة.

وفي سوق العملات، تراجع الدولار الأمريكي بفعل تأكيد من البنك الفيدرالي، بأن أسعار الفائدة ستظل منخفضة لفترة، وإن عزز ذلك شهية المخاطرة لدى المستثمرين وأسواق الأسهم العالمية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، أمس الأربعاء، إن إنتاج الخام الأمريكي انخفض بأكثر من 10%، أو ما يُعادل مليون برميل يوميًّا في الأسبوع الماضي؛ بسبب عاصفة شتوية شديدة تجتاح ولاية تكساس.

اقرأ أيضًا: 

«برنت» بـ63.32 دولار.. أسعار النفط تتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا