أخبار عاجلة

«الصناعية» تناقش 4 ملفات لتعزيز دور الصناعة الوطنية

«الصناعية» تناقش 4 ملفات لتعزيز دور الصناعة الوطنية
«الصناعية» تناقش 4 ملفات لتعزيز دور الصناعة الوطنية

في إطار التواصل مع منتسبي القطاع

ناقشت ورشة العمل التي نظمتها اللجنة الصناعية بغرفة الرياض برامج استراتيجية اللجنة الخاصة بتطوير القطاع الصناعي في مجالات الانتاجية، التمويل والصادرات ورأس المال البشري، والمحتوى المحلي والدعم والتوعية والتواصل، حيث تم استعراض لملفات هذه البرامج وأهدافها، والتي ستعمل اللجنة على انجازها خلال الدورة الحالية.

وأكد رئيس اللجنة  عبدالعزيز الدعيلج أن تنظيم الورشة يأتي في إطار التواصل مع منتسبي القطاع بهدف أخذ مرئياتهم حول هذه البرامج.

وقال الدعيلج  إن اللجنة منذ تكوينها عقدت (5) اجتماعات لمناقشة عدد من الملفات الهامة ذات العلاقة باستراتيجية اللجنة موضحا في هذا الصدد أن لجنة تعزيز الاستراتيجية عقدت نحو (12) اجتماعا لمناقشة رؤية وبرامج استراتيجية عمل اللجنة.

وأضاف أن فرق العمل التي تشرف على البرامج الصناعية عقدت عددا من الاجتماعات لمناقشة القضايا التي تهم القطاع، مؤكدًا أن تنظيم الورشة يأتي في إطار مواصلة الجهود لأحذ مرئيات منتسبي القطاع حول برامج الاستراتيجية في الجانب المتعلق بالتمويل والصادرات والمحتوي المحلى ورأسمال البشري والتوعية والتواصل والانتاجية.

وشهدت الورشة تقديم استعراض من قبل الأعضاء المكلفين بملفات هذه البرامج والتي تشمل برنامج الإنتاجية الذي يتضمن عددًا من الأهداف منها انشاء المركز الوطني للمعلومات الصناعية وبرنامج أطلس المصانع وآليات لتحفيز الكلية الفكرية للمنتجات، فيما تشمل اهداف برنامج التمويل والصادرات توفير برامج تمويلية وتحفيزية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الاعمال الصناعيين، والدعم المالي والفني للمصانع المتعثرة وتشجيع التبادل التجاري.

في حين تضم أهداف برنامج رأسمال البشري إيجاد منصة الإلكترونية تخدم كل الأطراف في القطاع ودراسة تكلفة الأيدي العاملة في القطاع وأثرها على المنتج النهائي، اما برنامج المحتوى المحلي فيشمل مراجعة المواصفات تطوير اليات تقديم البلاغات إيجاد حلول لتحديات التبادل التجاري مع دول الخليج، فيما يستهدف برنامج التوعية والتواصل مد جسور التواصل مع الجهات ذات العلاقة بالقطاع وإيجاد قناة للتواصل بين شركاء الصناعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الدوري الإنجليزي.. ليفربول يستعيد توازنه بالفوز على شيفيلد يونايتد