أخبار عاجلة
الزمالك يتكفل بعلاج "هتلر" -

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الخرطوم 19 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 01 فبراير م واس
ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، على انتقاد رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، ما أسماه تلكؤ قوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية في تقديم ترشيحاتها للحكومة الجديدة، ملوحًا باحتمال إقدامه على تشكيل حكومة طوارئ حال عدم التزام الشركاء بتكوين الحكومة بالسرعة اللازمة.
ونقلت صحف الخرطوم عن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة في السودان "يونيتامس" قولها، إن النازحين في إقليم دارفور طالبوا بوضع حماية المدنيين كأولوية فورية للبعثة.
ولفتت الانتباه إلى إغلاق محتجون غاضبون أمس، معبرًا حدوديًا رئيسيًا يربط بين السودان وإثيوبيا، وقرروا الاعتصام احتجاجًا على خطف تجار سودانيين على يد ميليشيا إثيوبية.
وأبرزت تمكن اللجنة العليا لجمع السلاح في السودان من جمع 300 ألف قطعة سلاح خلال فترة الجمع الطوعي، مع تكثيف التوعية الإعلامية والمجتمعية قبل الانتقال إلى مرحلة الجمع القسري في الفترة المقبلة.
وعرجت صحف السودان على تأكيد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي أمس، أهمية استمرار التنسيق لحل أزمة سد النهضة الإثيوبي، التي تشهد مفاوضاتها تعثرًا لافتًا الآونة الأخيرة.
// انتهى //
10:43ت م
0018
2185414.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شاهد.. ضربات موجعة لمرتكبي الجرائم في المدينة والرياض
التالى الدوري الإنجليزي.. ليفربول يستعيد توازنه بالفوز على شيفيلد يونايتد