أخبار عاجلة
3 خطوات للحصول على اللوحات الطويلة -

متهم بالفساد يعود إلى رئاسة «كاف» بعد تعليق العقوبة الصادرة بحقه

متهم بالفساد يعود إلى رئاسة «كاف» بعد تعليق العقوبة الصادرة بحقه
متهم بالفساد يعود إلى رئاسة «كاف» بعد تعليق العقوبة الصادرة بحقه

يستعد للترشح لولاية جديدة

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» أن رئيسه، الملغشي أحمد أحمد، استأنف مهام منصبه، بعدما قامت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي «كاس»، بتعليق العقوبة الصادرة بحقه من قبل الاتحاد الدولي «فيفا» أثناء النظر في الطعن المقدم منه.

وتمت معاقبة أحمد أحمد الذي تم انتخابه رئيسا لـ«كاف» في 2017، بالإيقاف خمس سنوات عن طريق «فيفا» في نوفمبر عقب اتهامه بإساءة استغلال منصبه وسوء التصرف في الأموال وتبادل الهدايا.

وتم تجميد العقوبة يوم الجمعة بواسطة المحكمة الرياضية، التي قالت إنها ستنظر في طعن أحمد في الثاني من مارس وتصدر حكمها قبل 12 مارس حتى لا تضر بفرصته في إعادة انتخابه إذا جاء الحكم لصالحه.

ويسعى أحمد لإعادة انتخابه في 12 مارس في الاجتماع السنوي للاتحاد الإفريقي بالمغرب، لكن مراجعة من لجنة في الفيفا قضت بأنه لا يحق له الترشح بسبب إيقافه. وقد وصف أحمد إيقافه بأنه غير مفهوم وصادم، وقال إنه تمت معاقبته لحرمانه من إعادة انتخابه رئيسا لـ«كاف».

من جانبه، قال الاتحاد الإفريقي في بيان رسمي إن أحمد عقد اجتماعا عبر الفيديو مع لجنة الطوارئ في الاتحاد الإفريقي، وسيجتمع مع لجنة الحوكمة في «كاف» اليوم الإثنين؛ لمناقشة ترشحه في الانتخابات.

ومن المقرر أن يسافر أحمد أحمد إلى الكاميرون لحضور نهائي بطولة أفريقيا للاعبين المحليين التي تقام كل عامين بمشاركة 16 فريقا.

وتمت دعوة كل رؤساء الاتحادات الأعضاء في «كاف» وعددهم 54 لحضور مباراة الأحد القادم، مما يوفر فرصة أمام المرشحين للترويج لأنفسهم قبل الانتخابات.

وكان «كاف» قد أصدر بيانا عقب إيقاف أحمد أحمد، قال فيه إن فترة رئاسة أحمد أحمد اتسمت بالعديد من الإصلاحات الإدارية والرياضية التي كانت تهدف إلى تمكين المؤسسة من رفع معاييرها نحو مزيد من التميز.

اقرأ أيضًا

«كاف» يعلن إبعاد أحمد أحمد عن منصب الرئيس لأسباب صحية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / شرطة الرياض: القبض على شخص لتركيبه تجهيزات شبيهة بالتجهيزات المخصصة للمركبات الأمنية // للصحف //
التالى عام / بلدية أملج تنفذ 300 جولة رقابية خلال شهر يناير