أخبار عاجلة

روسيا.. الاحتجاجات المناهضة لبوتين تؤدي لاعتقال 4000 شخص

روسيا.. الاحتجاجات المناهضة لبوتين تؤدي لاعتقال 4000 شخص
روسيا.. الاحتجاجات المناهضة لبوتين تؤدي لاعتقال 4000 شخص

ضمنهم زوجة المعارض نافالني

ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الأحد أنه تم إلقاء القبض على أكثر من 4000 شخص في مختلف أنحاء روسيا ، بما في ذلك زوجة زعيم المعارضة الروسي المسجون أليكسي نافالني، حيث شارك المتظاهرون في احتجاجات مناهضة لبوتين للأسبوع الثاني على التوالي.

وأوضحت الوكالة أن التواجد المكثف للشرطة وتوقف حركة وسائل النقل العامّ في المدن الروسية أالكبرى أعاقت الجهود المبذولة لتتبع نسبة المشاركة في الاحتجاجات، ولكن أرقام كل من عدد الأشخاص المعتقلين والمدن التي شهدت اعتقالات تجاوزت إجمالي ما تم تسجيله في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، بحسب ما رصده موقع "أو في دي– إنفو" الإلكتروني الإخباري .

ويقضي نافالني منذ عودته من ألمانيا إلى روسيا قبل أسبوعين عقوبة حبس لمدة 30 يومًا لمخالفته شروط المراقبة لحكم قضائي صدر بحقه في وقت سابق أثناء إقامته في ألمانيا.

كان نافالني قضى نحو خمسة شهور للتعافي من محاولة لتسميمه بمادة نوفيتشوك.

ويتهم جهاز تنفيذ الأحكام الروسي نافالني بمخالفة قواعد إخلاء السبيل المشروط أثناء تلك الفترة التي قضاها في ألمانيا، وستبت محكمة في جلسة محدد لها بعد غد الثلاثاء فيما إذا كان حكم السجن مع إيقاف التنفيذ الصادر سابقًا بحق نافالني سيتحول إلى سجن حقيقي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محمد بن سلمان يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الدفاع الأمريكي
التالى عام / بلدية أملج تنفذ 300 جولة رقابية خلال شهر يناير