السعودية / عكاظ

إلزام الجهات الحكومية بإضافة خدماتها في «توكلنا»

علمت «عكاظ»، أن هيئة الحوكمة الرقمية ألزمت الجهات الحكومية كافة بإضافة جميع خدمات تطبيقاتها الإلكترونية إلى تطبيق «توكلنا»، بالتزامن مع إطلاقها أو تحديثها في القنوات الأخرى.

ووفقاً لتعميم محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد الصويان، سيتم إعداد خطة تنفيذية مرحلية لإتاحة الخدمات القائمة كافة المقدمة عن طريق تطبيقات الأجهزة الذكية، إذ ستشمل الحزمة الأولى التي ستطبق نحو 30% من إجمالي الخدمات المقدمة في تطبيقات الجهة الحكومية حتى تاريخ بداية شهر ذي الحجة الحالي؛ أما الحزمة الثانية فستتم بما يعادل 35% من الخدمات المقدمة في تطبيقات الجهة الحكومية قبل نهاية الربع الثالث من عام 2024، ليصبح مجموع ما سيجري إطلاقه من خدمات التطبيقات للجهة الحكومية 65% في عام 2025. وأوضح التعميم، أنه سيجري إطلاق خدمات التطبيقات كافة لكل جهة حكومية بنسبة 100% في بداية يوليو من عام 2026.

وشدد التعميم على أنه سيتم إعداد قائمة بالخدمات الحكومية الرقمية ذات الأثر العالي، التي تكون غير متاحة على تطبيقات الأجهزة الذكية، لتضاف ضمن الخطة التنفيذية لدمج الخدمات، في مدة لا تتجاوز 60 يوماً من نهاية شهر ذي القعدة الماضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا