السعودية / المواطن

مساند يوضح تكاليف خدمة معروفة للعاملة السيريلانكية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

جدد برنامج مساند التذكير بتكاليف خدمة معروفة في حالة استقدام عاملة منزلية من سيريلانكا.

وتلقى البرنامج سؤالاً من أحد المستفيدين قال فيه: “كم الحد الأدنى لقيمة استقدام العاملة المنزلية من الجنسية السيريلانكية (باسم معين)؟”.

قد يهمّك أيضاً

ورد البرنامج بالقول: “تكاليف خدمة معروفة للعاملة السيريلانكية: إحدى عشر ألفاً وأربع مائة وواحد وسبعون ريالاً سعودياً وخمسة وعشرون هللة (11,471.25 ر.س.) شامل ضريبة القيمة المضافة، وغير شامل التذكرة الداخلية في المملكة العربية السعودية إن وجدت، تدفع دفعة واحدة”.

خدمة معروفة

ويتيح البرنامج الاستقدام عبر خدمة معروفة التي توفر إمكانية استقدام عاملة معروفة بالاسم بالنسبة لصاحب العمل وذلك من خلال ما يلي:

  • اختيار نوع الاستقدام: قم باختيار نوع الاستقدام “معروفة”
  • اختيار التأشيرة : قم باختيار التأشيرة التي ترغب باستخدامها للتعاقد من قائمة تأشيراتك المصدرة.
  • طلب التعاقد: قم بتعبئة جميع الحقول المطلوبة ثم اختيار إنشاء عقد.
  • الدفع: قم بسداد مبلغ الاستقدام لإتمام عملية التعاقد.

تخفيض سقف تكلفة الاستقدام

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أعلنت في وقت سابق عن تخفيض السقف الأعلى لتكاليف استقدام خدمات العمالة المنزلية في عدد من الدول، وتشمل هذه الدول الفلبين، سيريلانكا، بنغلاديش، أوغندا، كينيا، وأثيوبيا، وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لمراجعة تكاليف الاستقدام والأنظمة المعمول بها، وفقًا للتغيرات في تكاليف الاستقدام.

الاستقدام عبر مساند

يذكر أن منصة مساند إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي منصة إلكترونية شاملة لتجربة استقدام العمالة المنزلية بشكل متكامل، تهدف إلى تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية وزيادة مستوى حفظ حقوق جميع الأطراف عن طريق تعريف أصحاب العمل والعمالة المنزلية بحقوقهم وواجباتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا