السعودية / المواطن

إتاحة صيد الحريد للأطفال والعائلات في المهرجان الـ20

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أتاح مهرجان الحريد الـ 20 بمحافظة جزر فرسان الفرصة أمام الأطفال والعائلات للمشاركة في صيد الحريد الذي دشن فعالياته صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان, بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة مساء أمس، بشاطئ خليج الحصيص بالمحافظة.

صيد سمك الحريد

وجاءت المشاركة من خلال تخصيص موقع للأطفال والعائلات بمقر صيد سمك الحريد، حيث تتم عملية الصيد بعد وضع بعض الأشجار من شجر “الكسب”, إضافة إلى الحواجز التي يضعها الصيادون لمنع عبور السمك, بعد ذلك تتم عمليات الصيد من قبل المتسابقين في محاولة للحصول على أكبر قدر من تلك الأسماك في تقليد عرفه أهالي الجزيرة منذ مئات السنين.

قد يهمّك أيضاً

عادات وتقاليد

ورصدت “واس” تفاعل الأطفال والعائلات مع الفعالية التي تعد استمراراً للعادات والتقاليد السائدة في صيد سمك الحريد في الماضي بجزر فرسان حيث كانت العائلات بمختلف فئاتهم العمرية “رجالاً ونساءً” تستقبل سمك الحريد وصيده بالممر المائي في خليج الحصيص كل عام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا