السعودية / عكاظ

التحول الوطني أول برامج الرؤية نحو الريادة العالمية

أكدت المدير العام للتعليم بمحافظة جدة منال بنت مبارك اللهيبي أن التحول الوطني أول برامج الرؤية نحو الريادة العالمية، جاء ذلك خلال تدشينها صباح اليوم (الأربعاء) ندوة التحول (فرص وتحديات) التي نظمتها إدارة التطوير والتحول بقاعة بلاتسو للاحتفالات والمؤتمرات بحضور مديري الإدارات ومكاتب التعليم ورؤساء الأقسام والوحدات التنظيمية بتعليم جدة.

وأضافت اللهيبي أن قطاع التعليم من أهم المرتكزات التنموية التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا ضمن (رؤية المملكة 2030) سعياً لتحقيق التميز التعليمي محليًا وإقليميًا ودوليًا، ويأتي التحول المؤسسي كأحد التوجهات الأساسية التي تؤكد عليها وزارة التعليم، عن طريق تبني كل ما من شأنه تحسين العمليات، وتعزيز النجاح المؤسسي والتنافسية والنمو المستدام.

كما أوضحت اللهيبي أهمية تبادل الخبرات بين القطاعات المتناظرة من بيوت الخبرة، التي كان لها السبق في خوض تجربة التحول المؤسسي الناجح، وأشادت بمبادرة إدارة التطوير والتحول بإقامة هذه الندوة التي تسلط الضوء على قصص النجاح في القطاعات الحكومية الأخرى من خلال رحلة التحول المؤسسي وتستكشف جوانبه والفرص المرتبطة به وإلقاء الضوء على أبرز التحديات والفرص، تبادلاً للأفكار والرؤى ووصولاً للإبداع والابتكار والتميز المنشود.

وتحدث مدير قطاع الأعمال بوزارة التجارة فرع منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالرحمن عبيدالله الحربي في الجلسة الأولى عن التحول الرقمي لخدمات وزارة التجارة والتفاعل والتواصل على البوابة الإلكترونية للوزارة.

كما تناول مدير إدارة الخدمات المشتركة بوزارة التجارة بمنطقة مكة المكرمة أيمن حامد المزروعي في ورقته التي قدمها أبرز برامج وتطبيقات حماية المستهلك منها تطبيق بلاغ تجاري، وتطبيق خدمات، إضافة إلى البوابة الإلكترونية لتقييم الأداء ونظام باشر للموظفين.

واستعرض الرئيس التنفيذي لتجمع جدة الصحي الثاني الدكتور شادي بن سالم الخياط في الجلسة الثانية رحلة التحول في وزارة الصحة والأهداف الإستراتيجية لبرنامج تحول القطاع الصحي وماهي برامج التحول الصحي والهيكل التنظيمي القادم، إضافة إلى رؤية ورسالة وقيم وأهداف نطاق الخدمات والمستشفيات التابعة لتجمع جدة الصحي الثاني.

وفي ختام الجلسات قدم مدير مكتب إدارة التحول بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور يوسف بسام أبو شرخ نبذة عن رحلة الجامعة نحو التحول الرقمي ومراحل عمليات التحول لتطبيق نظام الجامعات.

كما كرمت اللهيبي في نهاية الندوة المشاركين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا