الارشيف / السعودية / المواطن

أفضل 5 وجهات سعودية ضمن قائمة المواقع السياحية في 2024

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تقدم الهوية الثقافية الغنية للمملكة العربية السعودية، للمسافرين مجموعة متنوعة من التجارب التي تأسر الحواس وتحرك الروح خلال زيارة أماكن سياحية خلابة سواء في الصحراء أو المواقع الأثرية الرائعة.

تجربة غامرة للسياح

وتنصح الكثير من المواقع السياحية حول العالم بزيارة المملكة العربية السعودية للاستمتاع بتجربة غامرة ومشاهد رائعة، بعدما حققت السياحة السعودية أرقامًا قياسية بالوصول إلى 100 مليون سائح خلال عام 2023م.

قد يهمّك أيضاً

ووصف موقع “هندوستان تايمز”، بأنها أرض يلتقي فيها التاريخ والتقاليد والجمال الطبيعي في نسيج من التجارب التي لا تُنسى، ونصح المسافرين إلى المملكة العربية السعودية بالاستمتاع بالأطباق السعودية التقليدية في الأسواق، وحضور العروض الحية للموسيقى والرقص التقليدي واستكشاف المعارض الفنية المعاصرة التي تعرض الأعمال الفنية المزدهرة في المملكة.

أفضل 5 وجهات سياحية بالمملكة

وأكد موقع hindustantimes، أن أفضل 5 وجهات في المملكة العربية السعودية يجب أن تكون ضمن قائمة سفرك لعام 2024، ومنها مدينة الحِجر التي تعد أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية، وهي وجهة مثالية لمحبي الطبيعة وعشاق السياحة البيئية.

وتغطي الوجهة 52 هكتارًا، وتضم 131 مقبرة خلابة وعددًا لا يحصى من التكوينات الصخرية، ويمكن للزوار مشاهدة سماء الحِجر الخلابة في المساء كجزء من جولة خاصة، كما يمكن للمرء أن ينغمس في الهندسة المعمارية لهذه الحضارة النبطية العظيمة. والأفضل من ذلك هو أن ينتهي يومك بعشاء خاص تحت سماء الحِجر، مع مناظر طبيعية لم يسبق لها مثيل.

جبل اللوز

تتربع الثلوج سنويًّا على قمة جبل اللوز في السعودية، ليكتسي رداءً أبيض يُبهر زواره بجماله الساحر والأخّاذ. ويُعد جبل اللوز أحد أعلى القمم الجبلية في المملكة، إذ يبلغ ارتفاعه 2,549 مترًا. ويُعتبر الوجهة الوحيدة بالسعودية التي تشهد تساقطًا للثلوج سنويًّا تقريبًا، ما يجعلها مثالية للتنزّه خلال فصل الشتاء، بحسب ما وُرد على موقع “روح السعودية”.

ويُعد جبل اللوز وجهًة مثالية خلال فصل الشتاء لعشاق الثلوج والراغبين في قضاء عطلة شتوية مختلفة عن أي مكان آخر في العالم، ويقصده هواة الرحلات والمغامرة في واحدة من أجمل التضاريس والهضاب الجرانيتية. كما تنتشر بالمنطقة رسومات صخرية متعدّدة يعود تاريخها إلى أكثر من 10 آلاف عام.

تسلق جبل القارة

تقع قرية القارة وجبلها على بعد 25 دقيقة فقط بالسيارة شرق الهفوف باتجاه منتزه الأحساء الوطني، على قمة جبل القارة المذهلة، ترتفع القمة 75 مترًا عن مستوى الأرض و205 أمتار فوق مستوى سطح البحر، إلا أن الوصول إلى القمة لا يتطلب جهدًا كبيرًا، مما يوفر مناظر لا مثيل لها بزاوية 360 درجة للأحساء.

يكشف الجبل وكهوفه عن مناظر طبيعية خلابة تمتزج فيها التلال مع المساحات المفتوحة الشاسعة. سواء كنت من محبي رياضة المشي لمسافات طويلة الذين يبحثون عن مسارات خلابة أو من عشاق الطبيعة الذين يتوقون إلى ملاذ هادئ.

استكشاف تاريخ السعودية في الدرعية

تمتاز الدرعية بأنها قرية تاريخية تعود لعدة قرون، حيث يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر. كما أن الدرعية تمتاز بمعمارها التقليدي والتراثي، وتوفر فرصة للزوار لاستكشاف التراث العربي والثقافة المحلية.

تضم الدرعية العديد من الأماكن السياحية والمعالم الشهيرة، كما يمكن للزوار استكشاف الأسواق التقليدية والتمتع بجو السوق القديم. وتم تدشين الدرعية كمشروع سياحي كبير في السعودية للحفاظ على التراث الثقافي وجذب الزوار من الداخل والخارج. وتضم المنطقة الآن فنادق فاخرة ومنتجعات ومطاعم ومتاجر تقليدية ومراكز ترفيهية.

وجهة البحر الأحمر

يعد مشروع البحر الأحمر، أحد المشاريع الكبرى التي ليس لها مثيل في العالم، بالتوافق مع الأهداف الطموحة لرؤية المملكة 2030. سيوفر المشروع تجربة فريدة من نوعها للسياحة الفاخرة، وسيضيف رؤية جديدة ونموذج مبتكر للسياحة المستدامة في العالم.

تضم الوجهة أرخبيل يتكون من أكثر من 90 جزيرة بكر تزدهر فيها الشعاب المرجانية، علاوةً على توفر الأخاديد الصحراوية، والبراكين الخامدة، والكثبان الرملية المتموجة، كما يوفر المشروع مراكز غوص ويخوت، ومراكز استشفائية وثقافية وترفيهية مبتكرة. من المتوقع أن تستقبل وجهة البحر الأحمر الزوار في نهاية عام 2023، وبحلول عام 2030 ستضم الوجهة 50 فندقًا، تحتوي على 8 آلاف وحدة فندقية، فضلًا عن مطار دولي خاص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا