الارشيف / السعودية / عكاظ

الهند تبكي ضحايا حادث «قطارات بالاسور»

بدا المشهد مرعباً في الساعات الأولى من صباح السبت، غداة أسوأ حادث قطارات تشهده الهند في تاريخها بين صفوف الجثث التي انتشلها عمال الإنقاذ من بين العربات المتداخلة.

مجموعة متشابكة من العربات المدمرة هو كل ما تبقى من اصطدام ثلاثة قطارات، أحدها للشحن والآخران لنقل المسافرين مساء الجمعة بالقرب من بالاسور على بعد نحو 200 كيلومتر من بوبانسوار عاصمة ولاية أوديشا.

وقالت السلطات التي تخشى استمرار ارتفاع عدد قتلى الكارثة إن 288 شخصاً قتلوا وجرح أكثر من 850 آخرين.

وأشار المدير العام لخدمات الإطفاء في ولاية أوديشا سودانشو سارانجي إلى وجود «إصابات خطيرة». وأضاف أن عدد القتلى قد يقترب من 380.

وروى أرجون داس (ناجٍ من الحادث) لقناة تلفزيونية بنغالية أنه سمع دوياً شديداً ثم رأى أشخاصاً يسقطون من مقاعد علوية، وقفز من القطار، وقال «كان الناس يصرخون طلباً للمساعدة.. كان الجرحى في كل مكان داخل الحافلات وعلى طول القضبان».

وقال ناجٍ آخر في تصريح لمحطة إخبارية محلية إنه كان نائماً عندما وقع الحادث، واستفاق ليجد نفسه عالقاً تحت نحو 10 ركاب، وتمكّن لاحقاً من إيجاد سبيل للخروج من المقصورة وقد أُصيب في عنقه وذراعه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا