الارشيف / السعودية / وكالة الأنباء السعودية

عام / اجتماع الدول الأطراف في اتفاقيات ستوكهولم وروتردام وبازل للإدارة السليمة للنفايات الخطرة

عام / بدء اجتماع الدول الأطراف في اتفاقيات ستوكهولم وروتردام وبازل للإدارة السليمة للنفايات الخطرة

الثلاثاء 1444/10/12 هـ الموافق 2023/05/02 م واس


جنيف 12 شوال 1444 هـ الموافق 02 مايو 2023 م واس
بدات في جنيف اجتماعات الدول الأطراف في اتفاقيات روتردام وبازل وستوكهولم، وهي الاتفاقيات الدولية البيئية الثلاث المعنية بالإدارة السليمة للمواد الكيميائية ونفاياتها .
وتناقش الاجتماعات التي تستمر حتي 12 مايو الجاري تسريع تحقيق أهداف الاتفاقيات الثلاث، وإدراج مواد كيميائية جديدة ومضادات آفات باعتبارها تشكل مخاوف خطرة علي صحة الإنسان والبيئة ويجب حظرها بموجب اتفاقية ستوكهولم، ووضع مبادئ توجيهية تقنية بشأن الإدارة السليمة للنفايات البلاستيكية ونفايات الملوثات العضوية الثابتة بموجب اتفاقية روتردام والنفايات الإلكترونية بموجب اتفاقية بازل .
وأكد الأمين التنفيذي للاتفاقيات الثلاث في برنامج الأمم المتحدة للبيئة رولف باييت -خلال الاجتماع- أن أهداف اتفاقية ستوكهولم للقضاء على استخدام مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور بحلول عام 2025, والإدارة السليمة بيئياً للسوائل والمعدات التي تحتوي عليها بحلول عام 2028 أصبحت قريبة التحقق، داعياً المجتمع الدولي والمانحين ومؤسسات التمويل إلى مساعدة أطراف الاتفاقية على تحقيق هذه الأهداف .
// انتهى //
13:47ت م
0074
2447942.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.