الارشيف / السعودية / وكالة الأنباء السعودية

ثقافي / رئيس "واس" يستقبل المستكشف البريطاني إيفانز

ثقافي / رئيس "واس" يستقبل المستكشف البريطاني إيفانز

الخميس 1444/7/11 هـ الموافق 2023/02/02 م واس


الرياض 11 رجب 1444 هـ الموافق 02 فبراير 2023 م واس
استقبل رئيس وكالة الأنباء السعودية فهد بن حسن آل عقران , بمقر "واس" الرئيس بمدينة الرياض اليوم، المستكشف البريطاني مارك إيفانز وفريقه، بعد إنهائه لرحلته الاستكشافية في (مسارها الثاني) الذي استغرق 16 يوماً في صحراء المملكة، بدءاً من حي الطريف بالدرعية بمدينة الرياض وصولاً إلى مدينة جدة (جدة التاريخية).
وقدم إيفانز خلال اللقاء شرحاً عن رحلته (إعادة إحياء قلب الجزيرة العربية) "، التي قام بها الفريق على خطى الرحالة عبدالله فيلبي قبل 106 أعوام من شرق المملكة إلى غربها مروراً بمدينة الرياض، قطعوا خلالها صحاري وجبال وشعاب المملكة سيراً على الأقدام.
كما استعرض أبرز المحطات خلال الرحلة والأماكن التاريخية وما تكتنزه المملكة العربية السعودية من إرث تاريخي وثقافي وسياحي، وما تحتويه من رسومات تاريخية ذات دلالات مكانية في الجبال والصحاري التي تقع ضمن مسار الرحلة، إضافةً إلى الطبيعة الخلابة من أشجار ونباتات على طول مسار الرحلة.
يذكر أن وزارة الإعلام ممثلة بوكالة الأنباء السعودية رافقت مسيرة رحلة (إعادة إحياء قلب الجزيرة العربية) في مسارها الثاني الممتد لأكثر من 1300 كليو متر ووثقتها عبر النص والصورة والفيديو.
// انتهى //
17:12ت م
0128
2422884.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.