الارشيف / السعودية / وكالة الأنباء السعودية

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية


الخرطوم 05 رجب 1444 هـ الموافق 27 يناير 2023 م واس
سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على عقد السودان وأثيوبيا أمس، جلسة مباحثات مشتركة بالخرطوم، حيث شدد رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في القضايا الثنائية إقليمياً ودولياً، لافتًا النظر إلى أن السودان وأثيوبيا متوافقان حول كافة قضايا سد النهضة.
وأبرزت تأكيد رئيس الوزراء الأثيوبي خلال اجتماعه أمس بالخرطوم مع وفد الآلية الثلاثية التي تضم الأمم المتحدة، الاتحاد الأفريقي والايقاد، دعم بلاده الكامل للعملية السياسية والاتفاق الإطاري، حتى ينعم السودان بالاستقرار، مشددًا على مواصلة متابعته لسير تنفيذ الاتفاق وصولاً لسلام دائم وشامل.
ونقلت صحف الجمعة عن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد اكتمال التحضيرات الخاصة بانطلاق ورشة عمل القاهرة للقوى السياسية السودانية الفاعلة في الموعد المحدد خلال الفترة من 2-7 فبراير المقبل.
وأشارت إلى توزيع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 10 أطنان من السلال الغذائية في القرية الثانية بمحلية الفاو في ولاية القضارف السودانية، استفاد منها 1.753 فردًا.
وتطرقت صحف السودان إلى إعلان القيادة الفلسطينية وقف الاتصالات بكافة أنواعها مع الاحتلال الإسرائيلي رداً على عمليات التصعيد الإسرائيلي الخطيرة.
// انتهى //
11:01ت م
0027
2421111.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.