الارشيف / السعودية / وكالة الأنباء السعودية

اقتصادي / المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني يواصل تقديم ورش العمل لرواد الأعمال


أبهـا 01 رجب 1444 هـ الموافق 23 يناير 2023 م واس
يواصل المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بأبها في مركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة خميس مشيط، تقديم ورش العمل التدريبية لرواد ورائدات الأعمال في مجال التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية.
وكانت أولى الورش تحمل عنوان: " الاستيراد الآمن والسريع للتجارة الإلكترونية" قدمها مستشار وخبير الجمارك والخدمات اللوجستية ودعم التجارة الإلكترونية صالح العتيبي، استعرض خلالها طرق وأساليب الاستيراد الآمن والسريع للتجارة الإلكترونية بالمملكة، بصفتها سوقاً واعدة للتجارة الإلكترونية، حيث تصدرت قائمة دول الشرق الأوسط في عدد مستخدمي الإنترنت، إلى جانب مناقشة خيارات الشحن والتوصيل وطرق الدفع الإلكترونية، وجذب مبيعات التجارة الإلكترونية وأساليب تحفيز رواد ورائدات الأعمال وأصحاب العمل الحر بالتوسع في هذا السوق.
وتطرَّقت ورشة العمل الثانية،التي جاءت بعنوان:" المركبات المسيرة في خدمة التجارة الإلكترونية"،قدمها مدير تنفيذي جمعية تقنيات المركبات المسيرة المهندسة مكارم بنت علي الجحدلي، إلى برامج حزم الخدمات التي تمكِّن رواد الأعمال من الاستفادة من الفرص، وتدعم تحول المنشآت القائمة إلى التجارة الإلكترونية؛ مما يسهم في خلق فرص عمل جديدة، وإيجاد بيئة جاذبة لأصحاب الشركات والمستثمرين ورواد ورائدات الأعمال.
عقب ذلك، أقيمت ورشة عمل حول " التسويق العقاري الإلكتروني"  للمستشار في العقارات والمقاولات العامة حسن بن عشق العطريز، أوضح خلالها مفهوم التسويق العقاري الذي هو أحد فروع علم التسويق، ويختص بقطاع العقارات، حيث يمر بثلاث مراحل؛ تتمثل في إيجاد العقار، ثم التسويق له وذلك بعرض مواصفاته ومزاياه، ثم تحضير العقار للبيع، وإتمام صفقة البيع، إلى جانب شرح إستراتيجيات التسويق العقاري.
وفي ختام ورش العمل استعرضَ المستشار في الإعلام والاتصال نايف الضيط،  أهميةَ الاتصال المؤسسي لريادة الأعمال والشركات،التي تساعد على بناء علاقة ودية مع الأفراد ومنظومة العمل، الذي يؤدي لزيادة الإنتاجية والحصول على فريق عمل متكامل ومتعاون ومتفهم لجميع أعضاء الفريق.
// انتهى //
20:51ت م
0173
2419928.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا