السعودية / وكالة الأنباء السعودية

سياسي / اهتمامات الصحف المغربية


الرباط 11 جمادى الآخرة 1444 هـ الموافق 04 يناير 2023 م واس
أخبرت الصحف المغربية الصادرة اليوم، عن التدابير التي ستشرع السلطات المغربية في تنفيذها لحماية سكان المناطق الجبلية من آثار موجة البرد القارس مع بداية فصل الشتاء، مشيرة إلى أن هذه التدابير تشمل نحو 800 ألف نسمة.
وتناقلت صحف الأربعاء تحذيرات السلطة الفلسطينية من استمرار الاستفزازات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية التي من شأنها أن تؤدي إلى المزيد من التوتر والعنف وتفجير الأوضاع، وذلك بعد اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي للمسجد الأقصى.
وتطرقت الصحف إلى خروج مطار دمشق الدولي أول أمس عن الخدمة، بعد تعرضه لقصف إسرائيلي تسبب في مقتل عسكريين اثنين وجرح اثنين آخرين.
وتناقلت صحف الرباط خبر تسلم دول الإكوادور واليابان ومالطا وموزمبيق وسويسرا مهامها بصفتها أعضاء غير دائمين بمجلس الأمن الدولي.
وسلطت الصحف الضوء على الوضعية الوبائية المقلقة في الصين، بعد تفشي موجات كوفيد 19 وتزايد الضغط على كبريات المستشفيات.
وتناولت الصحف تحذيرات صندوق النقد الدولي من أن عام 2023 سيكون عاماً صعباً على الاقتصاد العالمي، ومتوقعاً أن يواجه ثلث اقتصاد العالم ركوداً فادحاً، في الوقت الذي تعاني فيه الاقتصادات الأمريكية والأوروبية والصينية من حالة تباطؤ في وقت واحد.
//انتهى//
10:37ت م
0036
2414882.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا