الارشيف / السعودية / وكالة الأنباء السعودية

سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الأربعاء 1444/6/11 هـ الموافق 2023/01/04 م واس


القدس المحتلة 11 جمادى الآخرة 1444 هـ الموافق 04 يناير 2023 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم ردود الأفعال الفلسطينية والعربية والدولية المنددة باقتحام الوزير الإسرائيلي المتطرف للمسجد الأقصى المبارك، واصفين ذلك بالانتهاك الخطير لكل القوانين والأعراف الدولية، وعملية استعراضية لتأجيج الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، لافتة النظر لموقف المملكة العربية السعودية الحازم اتجاه عمليات الاقتحام للأقصى من خلال تأكيد المملكة على موقفها الراسخ بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعم جميع الجهود الرامية إلى إنهاء الاحتلال، والوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، بما يمكّن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة، على حدود عام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية.
وسلطت الأضواء على الإدانة العربية والإسلامية الواسعة للاعتداءات على الأقصى، وفي مقدمتها منظمة التعاون الإسلامي، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي أدان الممارسات الاستفزازية باقتحام باحات المسجد الأقصى، وأعرب عن أسفه لذلك، والتأكيد على دعم جميع الجهود الرامية إلى إنهاء الاحتلال والوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.
وتحدثت عن قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس التوجه إلى مجلس الأمن لمواجهة الاعتداءات على المسجد الأقصى، لافتة النظر لردود الفعل الأمريكية والأوروبية المنددة باقتحام المتطرف بن غفير لباحات الأقصى، وتأكيدهم على ضرورة وقف التصعيد وتجنب أي أعمال واستفزازات تغذي هذا التوتر.
وتناولت صحف فلسطين تصعيد الاحتلال لاعتداءاته على الشعب الفلسطيني، واستشهاد طفل وهدم خمسة منازل في الخليل، واستمرار حملات الاعتقال في عدة مناطق في الضفة الغربية.
// انتهى //
07:53ت م
0024
2414858.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا