السعودية / عكاظ

باكستان: مقتل ضابطَي مخابرات بارزَين

قتل ضابطان في المخابرات الباكستانية، اليوم (الثلاثاء)، بنيران مسلح يعتقد أنه ينتمي إلى حركة طالبان الباكستانية في إقليم البنجاب، ووفقاً لمسؤول أمني باكستاني فإن الهجوم وقع عندما كان الضابطان يوقفان سيارتهما خارج مطعم على جانب طريق شرقي باكستان، في منطقة خانيوال بإقليم البنجاب.

وأفاد المسؤول أن منفذ الهجوم فر عقب اغتيال الضابطين، مبيناً أن أحد القتيلين كان مدير إدارة مكافحة الإرهاب بالمنطقة، التي لعبت دوراً رئيسياً في اعتقال عناصر طالبان الباكستانية.

وأفادت مصادر إعلامية أن الضابطين يدعيان ويد صادق ونصير بهارت، وهما من كبار المسؤولين في جهاز الاستخبارات الباكستاني، فيما أوضح ضباط الشرطة في منطقة خانيوال مرتضى بهاتي أن الهجوم وقع عندما كان الضابطان يوقفان سيارتهما.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الضابطين اللذين تشير المعلومات إلى أنهما كانا يمتلكان خبرة في التحقيق وحل القضايا المعقدة، بما في ذلك الهجمات بالأسلحة النارية والقنابل في البلاد.

وصعّدت طالبان الباكستانية المتشددة هجماتها على قوات الأمن في الأشهر الأخيرة، بعد أن أنهت من جانب واحد وقف إطلاق النار الذي دام شهراً مع الحكومة الباكستانية في نوفمبرالماضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا