الارشيف / السعودية / الفجر

كلية طب الأسنان بجامعة نجران تطلق حملة توعوية لذوي الإعاقة للعناية بصحة الفم والأسنان

أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن إطلاق كلية طب الأسنان بجامعة نجران، لحملة توعوية التثقيفية لصحة الفم والأسنان للأشخاص ذوي الإعاقة، والمعرض المصاحب لها، بمقر المدينة الجامعية، وذلك بمشاركة رئيس الجامعة الدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم الخضيري.
وأوضح عميد الكلية الدكتور أحمد العسيري، أن الحملة تستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة وأفراد المجتمع للتوعية بصحة الفم والأسنان، من خلال زيارة مركز التأهيل الشامل، وإقامة محاضرات علمية للتوعية بالطرق السليمة للعناية بصحة الفم والأسنان، وسبل المتابعة لصحة الفم والأسنان لذوي الهمم، وتوعية أولياء أمورهم بأهمية صحة الفم وعلاقته بصحة سائر الجسم، إضافة إلى إجراء مسح وتشخيص مبدئي للأشخاص ذوي الإعاقة بالمنطقة وتحديد احتياجاتهم العلاجية، واستضافتهم وعلاجهم في عيادات الكلية.
وشاركت كلية العلوم الطبية التطبيقية بالحملة من خلال ركن توعوي تثقيفي يستعرض الخدمات العلاجية بقسم العلاج الطبيعي لذوي الهمم، إلى جانب مشاركة كلية التمريض بركن قدمت من خلاله خدمات فحص العلامات الحيوية، وقياس السكري للأشخاص ذوي الإعاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا