الارشيف / السعودية / عكاظ

32 سعودية يقدن قطار الحرمين السريع

‏انتهت الخطوط الحديدية السعودية «سار»، من تأهيل وتدريب 32 قائدة سعودية لقيادة القطارات في قطار الحرمين السريع. وانتهت الخطوط من تدريب الفتيات على جهاز المحاكاة والتمكن من أداء اختبارات العوامل الجوية والمشكلات التقنية لضمان تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة عند سير القطار والوصول للمحطات الرئيسية.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الحديدية السعودية بشار المالك: «إن تأهيل أول دفعة من قائدات قطار الحرمين السريع مصدر فخر واعتزاز لنا في سار، ويؤكد الثقة الكبيرة والدور المهم الذي تلعبه المرأة السعودية في التنمية والمشاركة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030».

من جهته، قال وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح الجاسر: «نسجّل اليوم خطوة جديدة في جانب توطين الكفاءات وتمكين المرأة بقطاعنا الرائد، ونسعد بتدشيننا المرحلة الأولى من برنامج إعداد قائدات قطار الحرمين السريع؛ لنواصل بذلك خطواتنا في دعم الكوادر الوطنية لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا