الارشيف / السعودية / وكالة الأنباء السعودية

اقتصادي /سلطنة عمان تتسلّم رئاسة مركز التحكيم التجاري الخليجي

اقتصادي /سلطنة عمان تتسلّم رئاسة مركز التحكيم التجاري الخليجي

الأحد 1444/6/8 هـ الموافق 2023/01/01 م واس


الرياض 08 جمادى الآخرة 1444 هـ الموافق 01 يناير 2023 م واس
أعلن مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن تسلّم سلطنة عمان رئاسة المركز بدءاً من مطلع يناير الجاري وحتى 31 ديسمبر 2023م ، جاء ذلك خلال الاجتماع (84) لمجلس الإدارة الذي عقد بمقر المركز الرئيسي في مملكة البحرين يوم الخميس الماضي.
وأفاد بيان للمركز اليوم أن انتقال الرئاسة إلى ممثل سلطنة عمان في المركز علي بن سالم الكاسبي جاء وفقاً لما نصت عليه المادة (5) من النظام الأساسي للمركز بأن ((تكون رئاسة مجلس الإدارة دورية وفقاً لما هو معمول به في اجتماعات مجلس التعاون)) وحيث إن الرئاسة بحسب الأحرف الأبجدية لأسماء دول مجلس التعاون؛ فقد تسلّمت سلطنة عمان الرئاسة بعد المملكة العربية السعودية.
وخلال الاجتماع اختار الأعضاء نائب الرئيس بحسب الدولة التي ستتسلم الرئاسة في الدورة المقبلة حيث تم تعيين ممثل دولة قطر صالح بن حمد الشرقي ليكون نائباً للرئيس.
وأشار البيان إلى أن الاجتماع عقد برئاسة المستشار فهد بن علي محمد العمري ممثل المملكة العربية السعودية، الذي أشاد خلال الاجتماع بما أنجزه المجلس خلال السنة الماضية والجهود المبذولة من موظفي الأمانة العامة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للمركز.
// انتهى //
13:11ت م
0055
2414004.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا