السعودية / عكاظ

واشنطن: الكشف عن الطائرة الشبحية «B-21 Raider» الأسبوع القادم

كشفت صحيفة «ديلي ميل» أن القوات الجوية الأمريكية ستكشف عن الجيل القادم من قاذفاتها الشبحية «B-21 Raider»، خلال الأسبوع القادم. وأكدت شركة «نورثروب غرومان» والقوات الجوية الجدول الزمني للكشف عن «B-21»، قائلين إنه سيتم تقديم «عرض حصري» للطائرة في منشأة الشركة في بالمديل بكاليفورنيا.

وستكلف القاذفة، التي ستكون قادرة على حمل أسلحة نووية، نحو 639 مليون دولار لكل طائرة، فيما يخطط البنتاغون لشراء 100 منها على الأقل لاستكمال واستبدال الطائرة «B-2 Spirit» القديمة، وفق «ديلي ميل».

وقال المدير التنفيذي لشركة «نورثروب غرومان»، دوج يونغ، في بيان «تعد الطائرة B-21 أكثر الطائرات العسكرية تقدما على الإطلاق، وهي نتاج ابتكار رائد وتميز تكنولوجي».

وأشارت «ديلي ميل» إلى أن ست طائرات اختبار من طراز B-21 في مراحل مختلفة من التجميع النهائي لمصنع بالمديل التابع لشركة نورثروب غرومان، في حين أنه من المتوقع إجراء أول رحلة تجريبية في عام 2023، بينما لم يتم تحديد الموعد الدقيق لإزاحة الستار في أوائل ديسمبر، حيث أوضح المسؤولون أن الحدث سيكون للمدعوين فقط.

وفي يوليو الماضي، أصدر سلاح الجو أحدث صورة لمفهوم الصورة الواقعية للطائرة «B-21»، وهو أحدث عرض متاح للطائرة، إذ إنه على عكس المفاهيم السابقة للمفجرة، التي تم إصدارها في ، تحتوي الطائرة في الصورة المنشورة على منقار أكثر تحديدا في المقدمة ونافذة مائلة لنوافذ قمرة القيادة الرئيسية.

وقال مدير مكتب القدرات السريعة بالقوات الجوية راندال والدن، في بيان «التحديث النووي هو أولوية قصوى لوزارة الدفاع والقوات الجوية، وB-21 هو مفتاح تلك الخطة».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا