السعودية / المواطن

الأراضي البيضاء في النرجس والعارض 4 ملايين م2

كشف برنامج الأراضي البيضاء عن أن حيَّيْ النرجس والعارض يحويان أعلى أراضٍ بيضاء مطورة غير معمورة بمساحات إجمالية تجاوزت 4 ملايين م2، ويمكن أن توفر أكثر من 13,5 ألف منتج سكني في حال إعمار هذه المساحات، مشيراً إلى أن مساحات الأراضي المطورة غير المعمورة في حيّ النرجس تبلغ 2,3 مليون م2، بينما تجاوزت مساحات الأراضي البيضاء في حيّ العارض 1,6 مليون م2.

وأكد البرنامج أن إعمار الأراضي البيضاء المطورة التي سجلت في الرياض، يمكن أن يوفر عشرات الآلاف من الوحدات السكنية في الأحياء التي تتضمن أراضيَ بيضاء تنطبق عليها معايير المرحلة الثانية ضمن النطاق المعلن في مدينة الرياض، ما يحقق التوازن بين العرض والطلب على المنتجات السكنية في الرياض.

تطبيق رسوم الأراضي البيضاء

وكان برنامج رسوم الأراضي البيضاء بدأ تطبيق المرحلة الثانية من الرسوم بمدينة الرياض في ديسمبر الماضي، وذلك بعد استكمال جميع الإجراءات النظامية اللازمة. ووفقاً لنتائج الدراسات السكانية والاقتصادية التي أجراها البرنامج بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، يأتي ذلك في إطار جهود البرنامج لزيادة المعروض العقاري من الأراضي المطورة في مدينة الرياض بما يحقق التوازن بين العرض والطلب، وتوفير الأراضي السكنية بأسعار مناسبة.

تسجيل 16 مليون م2

يُذكر أن البرنامج أعلن في وقت سابق تسجيله أكثر من 16 مليون م2 من الأراضي المطورة التي تنطبق عليها معايير المرحلة الثانية من الرسوم في 21 حيًا سكنيًا في مدينة الرياض، تُعد الأعلى من حيث مساحات الأراضي فيها، ما يمثل أكثر من 63% من إجمالي المساحات المسجلة (25) مليون م2 بعد إصدار فواتير الدورة الأولى من المرحلة الثانية في 15 أغسطس على أراضٍ في 100 حيّ بالرياض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا