السعودية / المواطن

مكة الآن .. أمطار وبرق يضيء سماء أطهر البقاع

  • 1/2
  • 2/2

شهدت مكة المكرمة، مساء اليوم هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، وبروق أضاء سماء أطهر البقاع، جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

ورصدت صحيفة “المواطن“، مجموعة من مقاطع الفيديو متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وثقت من خلالها، أجواء مكة المكرمة بعد هطول الأمطار مساء اليوم.

كما أظهرت صور رادارات الطقس تواجد السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة على مكة المكرمة ويتوقع أن يمتد تأثيرها إلى جدة خلال الساعات القادمة.

توقعات حالة الطقس

وكان المركز الوطني للأرصاد، قد توقع، في تقريره عن حالة الطقس اليوم أن الفرصة ما تزال مواتية لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على عدة مناطق.

مكة الآن .. أمطار وبرق يضيء سماء أطهر البقاع - المواطن

أمطار وبرد وبرق

وتشمل الحالة كلاً من نجران، الباحة، عسير، جازان ومرتفعات منطقة مكة المكرمة وكذلك منطقة المدينة المنورة يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية.

في حين تتهيأ الفرصة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق حائل، القصيم، الرياض والأجزاء الجنوبية من منطقتي تبوك والمنطقة الشرقية (صحراء الربع الخالي).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا