السعودية / المواطن

تنويه مهم من التنمية الاجتماعية بشأن الضمان الاجتماعي المطور

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها تعمل على إعلان نتائج قبول الضمان الاجتماعي المطور بشكل تدريجي وسيتم إرسال رسالة نصية بنتيجة الاستحقاق خلال الفترة المقبلة.

أهداف الضمان الاجتماعي المطور 

ويستهدف الضمان الاجتماعي المطور الأفراد والأسر الأشد حاجة لتزويدهم بالدعم المادي وتمكين المستحقين لتحسين حالتهم المعيشية وتحقيق الاستقلال المالي والتحول إلى أشخاص منتجين من خلال التأهيل والتدريب وتقديم عروض العمل المناسبة بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية.

شروط الضمان الاجتماعي المطور:

يذكر أن من بين شروط الضمان الاجتماعي المطور ما يلي:

  • أن يكون سعودي الجنسية مقيمًا بشكل دائم في المملكة باستثناء (المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل).
  • ألا يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالًا لكل فرد في الأسرة.
  • استيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.
  • ألا يكون مقيمًا في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.
  • ألا يمتلك أصولًا ذات قيمة عالية.
  • إذا كان للعائل أكثر من أسرة فتعد كل أسرة مستقلة وتستحق معاشًا مستقلًّا.
  • ألا يؤثر في استحقاق الأسرة للمعاش كون أحد أفرادها يقيم لغرض الدراسة خارج المدينة التي فيها الأسرة.

موقف المستحقين القدامى:

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للمستحقين الحاليين فيتم صرف الرواتب لهم بشكل دوري مع بداية كل شهر هجري، وتعمل الوزارة في الوقت الراهن على توحيد موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لكل من المستفيدين الجدد والحاليين، كما يمكن للمتقدمين متابعة الطلب الخاص بهم عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا