الارشيف / السعودية / المواطن

استثمارات مليارية في شركات ناشئة بالسعودية العام الماضي

جذبت السعودية استثمارات جريئة بقيمة قياسية بلغت 2 مليار و 55 مليون ريال في شركات ناشئة سعودية محققة نموًا بنسبة 270% مقارنة بـ في حين نما عدد الصفقات في الشركات الناشئة السعودية بنسبة تجاوزت 54% مقارنة بـ 2020 وبإجمالي 139 صفقة، وفقًا لتقرير الاستثمار الجريء في المملكة.

عام إيجابي: 

وأكد التقرير الصادر أمس عن منصة MAGNiTT المتخصصة ببيانات الاستثمار الجريء في الشركات الناشئة وبرعاية من الشركة السعودية للاستثمار الجريء التي أسستها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” أنه على الرغم من أن 2020 كان عاماً إيجابياً للاستثمار الجريء في المملكة إلا أن شهد تدفقات أكبر إذ سجلت قيمة الاستثمارات الجريئة وعدد الصفقات المنفذة خلال العام رقماً قياسياً جديداً، بحسب العربية.

وتقدمت المملكة من المرتبة الثالثة إلى المرتبة الثانية بين دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث إجمالي قيمة الاستثمار الجريء مستحوذة على 21% من إجمالي قيمة الاستثمار في المنطقة صعودا من حصة نسبتها 15% في 2020. وكانت نسبة النمو المسجلة بين 2020 و 2021 في قيمة الاستثمار الجريء في المملكة هي الأعلى بين أنشط 3 دول في المنطقة، وفقا لصحيفة الاقتصادية.

وارتفع عدد المستثمرين الذين استثمروا في شركات ناشئة سعودية إلى مستوى قياسي جديد بلغ 76 مستثمرا محققاً نموا بنسبة 52% مقارنة بـ 2020. وتصدر قطاع التقنية المالية المشهد من حيث عدد الصفقات، في حين استحوذ قطاع التجارة الإلكترونية على الحصة الأكبر من قيمة الاستثمار الجريء في السعودية خلال 2021.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا