الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

«تجاوزوا هذا الشتاء».. تصريح متفائل من عالم لقاحات حول فيروس كورونا

كشف كبير الباحثين في تجارب لقاح «أسترازينيكا» البروفيسور أندرو بولارد عن بشرى سارة حول مستقبل فيروس كورونا في ظل انتشار المتحور «أوميكرون».

وأوضح أندرو بولارد، مدير مجموعة أكسفورد للقاحات، والتي طوّرت لقاح أسترازينيكا: «أسوأ سيناريوهات كوفيد-19 باتت وراءنا حتى مع انتشار أوميكرون»، مبينا أن الأمور ستتحسن ولكن «علينا أن نتجاوز هذا الشتاء».

وأضاف بولارد أن إجراء إعطاء الجرعات المعززة من لقاحات كورونا كل ستة شهور بأنه «غير عملي»، مؤكدا أنه «لا ينبغي تقديم جرعة رابعة حتى تتوافر المزيد من الأدلة التي تثبت جدواها وآثارها الطبية».

وأكد أنه «لا جدوى من محاولة وقف جميع الإصابات. في مرحلة ما، يجب على المجتمع أن ينفتح رغم التهديد من أوميكرون»، وفق ما نقلت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية، مشيرا إلى أنه ستمر مرحلة تنتشر فيها العدوى، لذا يجب الانتباه في فصل الشتاء. قرارات الإغلاق وغيرها من الإجراءات الصحية تأتي من السلطات وليس العلماء.

واختتم بولارد حديثه قائلا: «علينا الاعتماد على اللقاحات ولا يزال الخطر الأكبر متمثلا بغير المطعمين».

اقرأ أيضًا

3 فوائد يتمتع بها متلقو الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.