السعودية / صحيفة عاجل

جراح شهير يوضح عدة طرق قد تساعد في إطالة العمر حتى 100 عام

قدَّم طبيب أمراض القلب الروسي الشهير، ليو بوكيرا، عدَّة طرق لكي يتمتع الشخص بالعمر الطويل والصحة الجيدة، أهمها المواظبة على التحرك دائما والتمارين الرياضية، وكذلك التعامل ببساطة مع الأمور.

وقال بوكيرا، كما نقلت «روسيا اليوم»، إنَّه «لكي يعيش المرء حتى عمر مائة عام، يجب عليه أن يتحرك دائمًا، وأن ينظر إلى العالم بشكل وديع ويتعامل مع الأمور بطيبة خاطر».

كذلك، لفت الجراح الشهير، رئيس مركز «باكوليف» الوطني للبحوث الطبية لجراحة القلب والأوعية الدموية بموسكو، إلى أهمية ممارسة بعض الهوايات وأن يكون للإنسان هدف في الحياة.

وأضاف بوكيرا: «بالطبع عليك أن تتحرك لأن الحركة هي سرّ الحياة. ثانيا، من الضروري حسب رأيي، النظر إلى هذا العالم بشكل إيجابي. يجب حماية النفس من الأشخاص غير الضروريين. والأهم من ذلك، أعتقد أنه تركيز على هدف في الحياة، ويجب وجود هواية مفضلة وعمل محبوب».

ويضاف إلى هذا اتباع نمط حياة صحي سليم، وتناول الطعام بشكل صحيح، والابتعاد عن الكحول، لأنَّ أي كمية من الكحول تضر الغشاء المخاطي في المعدة، والذي يرتبط مباشرة بالنشاط العصبي.

اقرأ أيضًا

فوائد عديدة للخيار من بينها خفض ضغط الدم وخسارة الوزن

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا