السعودية / صحيفة عاجل

برامج إرشادية لتعديل سلوك 112 من ذوت الإعاقة بالرياض

نفذت مراكز التأهيل الشامل للإناث بحي القدس والدرعية التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض مؤخرًا خمسة برامج تدريبية وإرشادية وترفيهية لـ112 مستفيدة من ذوات الإعاقة المشمولات بالرعاية داخلها والأخصائيات العاملات معهن.

تضمنت البرامج ورشة عمل تدريبية في تأهيل القدس للموظفات تحت عنوان «إعداد أخصائي منهج هيلب وبوب» وبرنامج آخر إرشادي مسرحي للنزيلات عن بعض السلوكيات غير المناسبة والعدوانية وسلبياتها وكيفية التخلص منها، فيما نفذ تأهيل الدرعية محاضرتين توعويتين عن المضادات الحيوية ومفهوم التطوع وضحت المدربات خلالها المشاكل الناتجة عن مقاومة المضادات للبكتيريا ودور المؤسسات والأفراد في الحد من انتشار السلالات البكتيرية بالإضافة إلى توضيح مفهوم التطوع وحفظ حقوق المتطوعين.  

صاحب البرامج والمحاضرات مجموعة من الأركان التفاعلية والألعاب الحركية والمسابقات والفقرات المسرحية الهادفة وذلك ضمن الخطط العلاجية والتدريبية في المركز.

اقرأ أيضًا:

الإطاحة بشخصين ظهرا في فيديو يتباهيان بتعاطي المخدرات بالرياض

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا