السعودية / صحيفة عاجل

Apple أول شركة في العالم تصل قيمتها السوقية إلى 3 تريليونات دولار

ارتفعت أسهم شركة Apple خلال تعاملات منتصف جلسة الإثنين 3 يناير، حيث وصل سعر سهم الشركة لمستويات 182.86$ للسهم لفترة وجيزة، مما دفع القيمة السوقية للشركة لتتجاوز 3 تريليونات دولار.

وضاعفت شركة Apple قيمتها السوقية ثلاث مرات في أقل من أربع سنوات، ويرجع ذلك إلى ثقة المستثمرين في أنَّ الشركة التي تصنع هواتف آيفون ستواصل إصدار المنتجات الأكثر مبيعا، في الوقت الذي تستكشف فيه أسواقا جديدة مثل السيارات ذاتية القيادة والواقع الافتراض.

وشهد سهم Apple مكاسب خلال عام تجاوز 30%، واستغرق وصول قيمة Apple السوقية من تريليونين إلى ثلاثة تريليونات دولار 16 شهرًا بفضل ارتفاع سهمها بشدة في الآونة الأخيرة.

أصبحت Apple أول شركة أمريكية يتم طرحها للتداول العام تصل قيمتها السوقية إلى 1 تريليون دولار خلال التداول اليومي في 2 أغسطس 2018، وقد وصلت إلى 2 تريليون دولار بعد ذلك بعامين فقط في 19 أغسطس .

ويبدو أن هناك شركات قد تلحق بالركب مع Apple، حيث تبلغ القيمة السوقية لشركة Microsoft حوالي 2.5 تريليون دولار، بينما تبلغ القيمة السوقية لشركة Google أقل من 2 تريليون دولار.

اقرأ أيضا:

مجلس وزراء الداخلية العرب يدين السطو المسلح على سفينة الشحن روابي من قبل ميليشيا الحوثي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا