السعودية / صحيفة عاجل

بالفيديو.. حتى لو فاز بـ«السوبر».. نجم الهلال السابق يطالب بإقالة جارديم لهذا السبب

أكَّد النجم الليبي طارق التائب، صانع ألعاب فريق الهلال السابق، أن فك ارتباط أزرق الرياض مع المدير الفني ليونادو جارديم بات ضرورة حتمية، حتى لو نجح في حصد لقب كأس السوبر السعودي، مشددًا على البرتغالي لم يصنع بصمة تذكر مع الزعيم حتى الآن.

ويتأهب فريق الهلال، حامل لقب دوري المحترفين، لخوض اختبار صعب أمام نظيره الفيصلي، بطل كأس خادم الحرمين، في المباراة التي تُقام مساء الخميس المقبل، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، لحساب كأس السوبر السعودي.

وأوضح التائب، في تصريحات عبر برنامج «كورة» على قناة «روتانا خليجية»، أن المدرب يمثل كبش الفداء وهذه سُنة كرة القدم، ويتحمل بمفرده مسؤولية الهزائم، لذلك هو أول من يرحل عند كبوة النتائج، خاصة أنه من المستحيل الاستغناء عن 30 لاعبًا أو حتى 10 لاعبين.

وأكمل نجم الهلال السابق، على الرغم من أنه ضد فكرة إقالة المدربين في منتصف الموسم، ولكن من الصواب الآن فك الارتباط مع جارديم حتى لو فاز بلقب السوبر السعودي على حساب الفيصلي، بعدما فشل في ترك بصمة حقيقية على أداء الفريق.

وأضاف: «جارديم لا يستحق قيادة الهلال، والعيش على أطلال فوز البرتغالي بلقب دوري أبطال آسيا أمر غير مقبول، لأنه لم يصنع الفارق على الصعيد الفني أو الجمل التكتيكية، والأداء يتسم بالعشوائية، كما أنَّ الأخطاء الدفاعية كارثية».

ولفت التائب إلى أن فوز جارديم بلقب السوبر يضمن له البقاء لفترة أطول على رأس الجهاز الفني لفريق الهلال، إلا أن الإقالة قادمة لا محالة مع أول تعثر، حيث أن استمراره حتى الآن يأتي بسبب قوة دفع الفوز فقط في بعض المباريات، ولكن الأمر لن يستمر طويلًا.

وأشار أسطورة كرة القدم الليبية إلى أن الهلال عانى الأمرّين في المباراة الماضية أمام الفيصلي تحديدً، لحساب منافسات الدوري، على الرغم من الفوز بشق الأنفس بثلاثية مقابل هدفين، حيث شكلت هجمات المنافس خطورة كبيرة على مرمى الزعيم، بسبب الأخطاء الساذجة في الخط الخلفي.

واعتبر أن تدخل المدرب البرتغالي في المباريات تفتقد إلى الابتكار أو القراءة الجيدة لمعطيات الميدان، فتأتي دائمًا بمركز مقابل مركز، وكان الحسنة الوحيدة في المباراة الاعتماد على كاريلو الذي يعد أحد أصحاب الحلول، فيما استفادة جارديم كثيرًا من منافس لم يظهر حتى الآن بشكل جيد على الصعيد البدني.

وختم التائب تصريحاته بأن أحد كوارث جارديم الاعتماد على طريقة دفاع المنطقة، وهو الأمر الذي لا يصح مع فريق بحجم الهلال، إلى جانب انعدام الاستفادة من الكرات الثابتة، وافتقاد التنوع، ويصبح الأمر متروكًا لمهارة نجوم الفريق، وهو ما يعني أن بقاء المدرب البرتغالي لا يصب في صالح الهلال.

وكانت تقارير برتغالية، أكدت في وقت سابق، أن إدارة الهلال أبلغت جارديم بالفعل بقرار الرحيل عقب مباراة كأس السوبر السعودي التي ستجمع بطل الدوري مع الفيصلي، في يوم 6 يناير الجاري، لتكون تلك المباراة هي الأخيرة للمدرب البرتغالي مع «الزعيم».

وكشف التقرير أن الهلال استقر على بديل جارديم، حيث اتفق مع المخضرم جورجي جيسوس ليكون هو المدير الفني الجديد للفريق، وأن الطرفين اتفقا على توقيع عقد مدته موسم ونصف مقابل حصول المدرب البرتغالي على نحو 44 مليون ريال في الموسم.

واعتبرت أن اختيار جيسوس مدربًا جديدًا للهلال يرجع إلى معرفته التامة بالفريق ولاعبيه، لذلك لن يواجه مشكلة في قيادة الفريق مرة أخرى، كما إنه لن يستغرق وقتًا طويلًا للتعرف على اللاعبين واكتشاف قدراتهم، حيث كان مدربًا لـ«الزعيم» في الفترة من يوليو 2018 إلى يناير 2019.

اقرأ أيضًا:

الهلال يكشف تطورًا جديدًا حول إصابة «الدوسري»

كأس العالم للأندية.. 1.25 مليار يورو قيمة الفرق المشاركة والهلال رابعًا

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا