السعودية / صحيفة عاجل

جنوب إفريقيا... حريق جديد بمبنى البرلمان والشرطة تحتجز مشتبهًا به

اندلع حريق جديد، مساء الإثنين، في مبنى البرلمان في جنوب إفريقيا، بعد حريق اندلع أمس الأحد تسبَّب في أضرار فادحة في مجمع المباني الواقعة في مدينة كيب تاون.

ووجهت الشرطة في جنوب إفريقيا اتهامات لرجل، 49 عاما، بإشعال الحريق. ومن المتوقع أن يمثل أمام المحكمة يوم غد الثلاثاء، مع توجيه تهم اقتحام المجمع والسرقة وإشعال حريق.

وشبَّ الحريق، في ساعة مبكرة من صباح أمس الأحد، في مجمع مباني البرلمان الذي يرجع تاريخ بعض وحداته إلى عام 1884، ويضم الجمعية الوطنية وهي بمثابة مجلس النواب.

وتسبَّبت النيران في انهيار سقف جزء من المجمع يضم المجلس الوطني للمقاطعات، وهو الغرفة العليا في البرلمان، ودمر الطابق بالكامل رغم أنه لم ترد أنباء عن تعرض أحد للأذى في الحادث، حسب «العربية».

وقال جان بيير سميث، عضو مجلس مدينة كيب تاون المسؤول عن السلامة والأمن، إن رجال الإطفاء مازالوا يعملون على تبريد مناطق ساخنة في الطابق الرابع من مبنى الجمعية الوطنية ومازال الدخان يتصاعد منها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا