السعودية / صحيفة عاجل

تعرف على نتائج «المرحلة الثانية» من رالي داكار السعودية 2022

تمكّن الدراج الإسباني خوان باريدا، من تصدر المرحلة الثانية لفئة الدراجات النارية لرالي داكار السعودية 2022، في السباق المثير الذي انطلق، صباح اليوم الإثنين، من حائل إلى القيصومة، وامتدت لمسافة 792 كيلومترًا.

وشهد اليوم حسم ثلاثة صانعين مختلفين المراكز الثلاثة الأولى؛ حيث حسم باريدا، سائق فريق هوندا المركز الأول، مسجلًا زمنًا قدره 3 ساعات و31 دقيقة و20 ثانية، متقدمًا على سام ساندرلاند سائق فريق «جازجاز»، بفارق 5 دقائق و33 ثانية، فيما حلّ كيفن بينافيدس سائق فريق «كاي تي أم» في المركز الثالث، أمام الأمريكي سكايلر هاوز سائق فريق «هوسكفارنا» في المركز الرابع، وجاء برايس توبي سائق فريق «ريد بُل كي تي إم» في المركز الخامس على جدول ترتيب المرحلة.

وفي فئة الدراجات رباعية العجلات «كوادز»، حسم الأرجنتيني مانويل أندوخار درّاج فريق «7240» المرحلة الثانية متصدرًا، ومتقدّمًا عن سائق فريق «ياماها» الفرنسي أليكساندر جيرود، الذي حجز المركز الثاني أمام درّاج فريق «ديل أمو ياماها» الأمريكي بابلو كوبيتِّي صاحب المرتبة الثالثة.

وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة «تي 3»، حقق حامل المركز الأول جويلوم دي ميفاس الزمن الأسرع، والبالغ 4 ساعات ودقيقتين و42 ثانية، متفوقًا على اللقب التشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتاردو صاحب المرتبة الثانية، فيما حلّ السويدي سيباستيان إريكسون في المركز الثالث في الترتيب.

بدورها فئة المركبات الصحراوية خفيفة الوزن «تي 4»، فقد استطاع ميشيل كوجزال البولندي من خطف الصدارة، بفارق دقيقة و21 ثانية عن الأمريكي أوستن جونز صاحب المركز الثاني، فيما جاء البرازيلي رودريجو لوبِّي دي أوليفييرا في المركز الثالث.

وفي فئة الشاحنات، سيطر رباعي فريق «كاماز» على المراتب الأولى لهذه المرحلة، بعد أن سجَّل السائق الروسي أندري كارجينوف المركز الأول، فيما جاء مواطنه دميتري سوتنيكوف في المركز الثاني، كما جاء إدوارد نِقولاييف ثالثًا في الترتيب، تبعه أنطون شيبالوف في المركز الرابع.

وكان منظمو الرالي، قد أعلنوا، صباح اليوم الإثنين، تعديل مسار الرالي في المرحلتين الثانية والثالثة؛ نظرًا للظروف الجوية الصعبة في منطقة الأرطاوية؛ حيث غُيِّر مسار المرحلة الثانية، لتنطلق من حائل إلى القيصومة مباشرة بدلًا من الأرطاوية، على أن تكون المرحلة الثالثة مرحلة دائرية في القيصومة. كما أُلغيت المرحلة الثانية لفئة داكار كلاسيك.

جدير بالذكر أن المرحلة الثالثة ستنطلق، غدًا الثلاثاء، من مدينة القيصومة، وتنتهي بها في مسار دائري بمسافة إجمالية تبلغ 381 كم، منها 255 كم في المرحلة الخاصة، كما ستشهدُ جولة الغد عودة فئة داكار كلاسيك إلى المنافسات، بعد توقفها في المرحلة الثانية.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. مدير صحة حائل يطمئن على سلامة مصابي «رالي داكار السعودية 2022»

الأمطار تلغي المرحلة الثانية من فئة «رالي داكار الكلاسيكي»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا