السعودية / المواطن

متحدث الصحة يعلق على انتشار كورونا بين الرياضيين

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

علق المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، على سبب انتشار فيروس كورونا في الوسط الرياضي خلال الفترة الماضية.

 

تزايد الإصابات في الوسط الرياضي:

وشهدت الفترة الأخيرة انتشار فيروس كورونا بين الرياضيين، خاصة فريق الفتح الذي يضم أكثر من 27 إصابة، كما أن معظم الفرق بها إصابات سواء لاعبين أو أجهزة فنية وإدارية، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

الفتح
لاعبو الفتح

سبب انتشار كورونا في الفترة الماضية:

وشدد متحدث الصحة على التواصل مع جميع الوزارات والجهات، وقال: “سواء وزارة الرياضة أو غيرها من الوزارات هناك تفاعل مع فرق العمل بشكل متواصل ودائم بشأن جائحة كورونا، يجب أن نشكر جميع الجهات”.

وتابع: “لا نريد أن نعلق بأن كل ما يحدث في منشأة أو مؤسسة أو نادي أو مدرسة أن ما حدث يكون بداخل الموقع، المجتمع به قد يكون لدينا مجموعة من اللاعبين أو المدربين أو المهندسين أصيبوا هل نقلوا العدوى لبعضهم؟، ولكن قد يكون بعضهم أخذ العدوى من بؤرة وأماكن انتشار أو فرص عدوى خارج هذا الموقع”.

متحدث الصحة يعلق على انتشار كورونا بين الرياضيين - المواطن

وأضاف قائلًا: “نحن في منحنى تصاعدي بشأن عدد الحالات ومرتفع في عدة أماكن يصعب أن نربطها بموقع محدد، ما أؤكد عليه لا يجب أن نحدد أماكن دون أخرى بأنها سبب انتشار الإصابة بفيروس كورونا، نحن الأفراد في جميع المواقع يجب أن نحترس”.

وواصل متحدث الصحة تصريحاته قائلًا: “أكثر ما يقلقنا اليوم المؤشر الرئيسي في هذه الجائحة التنويم والحالات الحرجة، الإصابة دون مرض شديد لا نريده ولكن ليس الهاجس الأكبر في العالم اليوم ولا لدى العلماء في مواجهة هذا المرض”.

واختتم تصريحاته لبرنامج “يا هلال”، قائلًا: “الهاجس هو قدرته على إحداث المرض الشديد ويؤدي إلى الدخول للعناية أو تدهور أوضاعهم والوفيات.. يُلاحظ حاليًّا أن النسبة الغالبية العظمى أو الكبيرة مع الأسف لمن لا يستكملون اللقاحات”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا