السعودية / صحيفة عاجل

إسرائيل ترد على اعتزام روسيا بيع منظومات دفاعية متطورة لإيران

تصاعدت حدة الأزمة الدبلوماسية بين موسكو وتل أبيب على خلفية اعتزام الأولى التجاوب مع طلب إيراني، يقضي بالحصول على منظومات دفاعية صاروخية متطورة من طراز S-400، حسب موقع «دبكا».

وفي إطار السجال الدائر منذ فترة ليست بالقصيرة بين روسيا وإسرائيل بهذا الخصوص، ردت دوائر أمنية إسرائيلية على روسيا بموقف حاسم، قالت فيه: «إذا تجاوبت روسيا مع الطلب الإيراني، فلن تتردد إسرائيل هي الأخرى في التجاوب مع طلب أوكرانيا، الرامي إلى الحصول على طائرات إسرائيلية متطورة بدون طيار».

ونقل الموقع العبري عن دوائر عسكرية إسرائيلية تلميحها إلى أن «إسرائيل لم ترد سلبًا أو إيجابًا منذ أربعة أشهر وحتى الآن على طلب أوكرانيا في هذا الخصوص، حتى لا يُفسَّر تجاوبها بالوقوف إلى جانب الجبهة المعادية لروسيا».

تجدر الإشارة إلى أنه في أكتوبر ، قال سفير روسيا لدى طهران ليفان جاجاريين Levan Jagarian، إنه ليس هناك ما يمنع موسكو من حصول إيران على منظومات دفاعية روسية متطورة من طراز S-400، وهي الرسالة التي أثارت حفيظة الإسرائيليين، الذين اكتفوا بالصمت، وآثروا التعليق عليها في الوقت المناسب.

اقرأ أيضًا:

بايدن: أمريكا سترد بشكل حاسم حال غزو روسيا لأوكرانيا

بطلب من موسكو.. بايدن وبوتين يبحثان هاتفيًا الملف الأوكراني

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا