السعودية / صحيفة عاجل

«متوازنة» للأهلي «نارية» لبيراميدز.. تعرف على تفاصيل قرعة كأس رابطة الأندية المصرية

أجرت رابطة الأندية المصرية، مساء اليوم الاثنين، مراسم قرعة النسخة الأولى من بطولة «كأس الرابطة»، والتي تنطلق في 12 يناير الجاري، بمشاركة 18 ناديًا يمثلون فرق الدوري الممتاز، دون اللاعبين الدوليين، من أجل استثمار التوقف الدولي بسبب مشاركة منتخب الفراعنة في نهائيات أمم أفريقيا «الكاميرون 2022».

ووزعت الرابطة أندية الدوري الممتاز الثمانية عشر على ثلاث مجموعات، على رأسها ثالوث القمة في السنوات الأخيرة؛ الأهلي والزمالك وبيراميدز، على أن تضم كل مجموعة ستة فرق، في مشهد ينذر بنسخة قوية من البطولة الوليدة.

وأسفرت قرعة النسخة الأولى من بطولة كأس رابطة الأندية المصرية، عن وقوع فريق الأهلي في مجموعة متوازنة إلى حد كبير، تضم الإسماعيلي، ليتجدد الموعد مع أحد أكثر مباريات القمة إثارة في الكرة المصري، إلى جانب سموحة، والمقاولون العرب، والبنك الأهلي، والجونة.

وجاء الزمالك، حامل لقب الدوري الممتاز، على رأس المجموعة الثالثة؛ والتي تبدو في متناول البيت الأبيض إلى حد كبير بالنظر إلى نتائج الموسم الجاري، حيث تضم إنبي، وطلائع الجيش، وغزل المحلة، وسيراميكا كليوباترا، وفاركو.

ووقع بيراميدز، صاحب المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري الممتاز في الموسم الجاري، في مجموعة نارية، إلى جانب الاتحاد السكندري، والمصري البورسعيدي، ومصر للمقاصة، وفيوتشر، والشرقية للدخان.

وتقام منافسات دور المجموعات لبطولة كأس الرابطة في شهر يناير الجاري، دون اللاعبين الدوليين، بالتزامن مع نهائيات كأس الأمم الافريقية التي تنطلق في الكاميرون الأسبوع المقبل، على أن يتأهل أصحاب الصدارة إلى الدور نصف النهائي، رفقة أفضل فريق يحتل المركز الثاني.

وتتوقف المسابقة الوليدة مع عودة الحياة إلى الدوري الممتاز، عقب انتهاء مشاركة الفراعنة في «كان 2022»، على أن تُقام مباريات الدور نصف النهائي والنهائي في يونيو المقبل، أثناء فترة التوقف الدولية الجديدة.

وقررت الرابطة اعتماد ترتيب الفرق بناءً على عدد النقاط، في حالة التساوي يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف التي سجلها واستقبلها كل فريق، تليها الفريق الذي سجل أهدافًا أكثر، وأخيرًا في حالة التساوي تُجرى قرعة لتحديد الترتيب.

وهددت الرابطة بتوقيع غرامات مالية، على أي فريق يقرر الانسحاب من البطولة، وفي المقابل أغرت كل فريق مشارك في النسخة الأولى بالحصول على 100 ألف جنيه، بينما يحصل البطل على 1.5 مليون جنيه، ويكتفى الوصيف بالحصول على مليون جنيه للوصيف، فيما تذهب نصف مليون جنيه لصاحب المركز الثالث.

اقرأ أيضًا:

مدرب الحراس بآستون فيلا يبدي إعجابه بقائد الأهلي المصري

زوجة مؤمن زكريا ترد على شائعة وفاة جناح الأهلي السابق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا