السعودية / صحيفة عاجل

«وافي» يعتمد آليات جديدة لسداد المطورين لقيمة الأرض من حساب الضمان

أعلن برنامج البيع أو التأجير على الخارطة «وافي»، آليات جديدة لتمكين المطورين العقاريين من سداد قيمة أرض المشاريع من حساب الضمان.

الأهداف

يستهدف البرنامج تسهيل تمويل أعمال المطورين العقاريين؛ للإسهام في تعزيز المعروض العقاري, وحفظ توازن السوق وفقًا لأهداف برنامج الإسكان (أحد برامج رؤية المملكة 2030)؛ لزيادة نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70% بحلول 2030م.

آليات تمكين المطورين

وأوضح الأمين العام للجنة البيع أو التأجير على الخارطة «وافي» نايف الشريف، أن الآليات المحددة لتمكين المطورين من سداد قيمة أرض المشروع تأتي على دفعتين كالتالي.

الدفعة الأولى:

عند وصول نسبة التحصيل 30%، ويكون مقدارها لا يتجاوز المتاح استخدامه من المحصل للتكاليف غير الإنشائية أو نسبة قيمة الأرض من الدفعة الأولى أو أيهما أقل.

الدفعة الثانية:

عند وصول نسبة التحصيل 75%، ولا يتجاوز مقدارها المتاح استخدامه من المحصل للتكاليف غير الإنشائية أو نسبة قيمة الأرض من الدفعة الأولى, أو أيهما أقل مخصومًا منه ما سُدِّد في الدفعة الأولى.

منجزات «وافي»

ويقدم برنامج «وافي» حزمة من التراخيص لمشاريع البيع على الخارطة، ويتابع نسب إنجازها وجودة تنفيذها، إضافة إلى تحفيز وتأهيل المطورين العقاريين لإنشاء مشروعات متميزة ومتكاملة تلبي تطلعات السوق العقارية.

يمنح البرنامج تراخيص البيع على الخارطة لجميع المشروعات العقارية السكنية والتجارية والصناعية وغيرها؛ لتعزيز زيادة المعروض من الوحدات العقارية وتعزيز الاستثمار في القطاع، بالإضافة إلى الإسهام في زيادة نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70% بحلول العام 2030م؛ تماشيًا مع أهداف برنامج الإسكان (أحد برامج رؤية المملكة 2030).

اقرأ أيضًا:

«وافي» يصدر قرارًا بشأن الوحدات العقارية في مشروع واحة مكة التطويري

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا