السعودية / صحيفة عاجل

بريطانيا ترفع الراية البيضاء.. وزير الصحة: سنتعايش مع كورونا متسلحين بترسانة من العلاجات

أكد وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، ضرورة التعايش مع فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنَّ فرض قيود جديدة سيكون «ملاذًا أخيرًا» رغم ارتفاع عدد الإصابات بأوميكرون. 

وسجلت المملكة المتحدة حوالي 149 ألف وفاة بسبب الوباء، وترصد يوميًا عددًا قياسيًا من الإصابات، إذ أعلنت السبت تسجيل أكثر من 163 ألف حالة خلال أربع وعشرين ساعة.

وقال ساجد جاويد في مقال نشرته صحيفة ديلي ميل: «عدد الأشخاص في وحدات العناية المركزة مستقر ولا يتبع في الوقت الحالي المسار الذي رأيناه في هذه الفترة من العام الماضي خلال موجة ألفا».

وأضاف أنّ الحكومة قررت عدم فرض قيود جديدة خلال العطلات في إنجلترا على عكس اسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية.

وشدَّد جاويد في مقاله على أن «تقييد حريتنا يجب أن يكون ملاذًا أخيرًا»، وأشار إلى «التكلفة الصحية والاجتماعية والاقتصادية الهائلة لعمليات الإغلاق» داعيًا إلى التعايش مع الفيروس عبر التطعيم وترسانة من العلاجات والفحوص المكثّفة.

لكنّ وزير الصحة البريطاني أقر بأن المؤسسات الصحية ستكون حتما معرضة للضغط في الأسابيع المقبلة بسبب الارتفاع الحاد في عدد حالات الاستشفاء، وفق ما نقلت «فرانس برس».

وأفادت صحيفة صنداي تايمز أن أكثر من 110 آلاف عامل صحي أي حوالي 10 في المئة من إجمالي العاملين في هيئة الصحة العامة «إن إتش إس» تغيّبوا عن العمل الجمعة، بينهم حوالي 50 ألفا لأنهم أصيبوا بفيروس كورونا أو خالطوا مصابين بالفيروس.

اقرا أيضا:

مختص يعلق على تسجيل إصابة بفلورونا: «كلام فارغ من إسرائيل»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا