السعودية / صحيفة عاجل

مقتل 5 من عناصر الحرس الثوري بمواجهات جنوب إيران

قالت وسائل إعلام إيرانية مقربة من الحرس الثوري، إن خمسة من عناصر قوات فيلق القدس التابع للحرس لقوا مصرعهم في مواجهات مع مسلحين في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران.

وذكرت قناة «فيلق القدس»، أن «خمسة من عناصر قوات فيلق القدس وهو قوات برية تابعة للحرس الثوري لقوا مصرعهم خلال مواجهات مع مسلحين أشرار»، وفق تعبيرها.

وأضافت القناة الإخبارية أن «المواجهات اندلعت في منطقة كورين في محافظة سيستان وبلوشستان كما خلفت 6 قتلى من المسلحين بينهم قائدهم يدعى (غلام شه بخش)».

من جانبها، قالت وكالة أنباء «تسنيم» التابعة للحرس الثوري الإيراني إن ثلاثة عناصر من قوات فيلق القدس لقوا مصرعهم في تلك المواجهات.

ووصفت الوكالة الإيرانية المسلحين بـ«الأوغاد»، مضيفة أن «خمسة من المسلحين لقوا مصرعهم بينما أصيب خمسة آخرين بجروح»، مشيرة إلى تدمير مخبأ ومقر للمسلحين بشكل كامل في منطقة كورين في محافظة سيستان وبلوشستان.

وقالت مواقع إخبارية إيرانية إن «إجراءات أمنية مشددة من قبل الحرس الثوري ومقاتلي الشرطة للسيطرة على الطرق المؤدية إلى موقع الاشتباكات مع المسلحين».

اقرأ أيضا:

«نيويورك بوست»: إيران تستغل العراق سياسيًا مقابل إمداده بالغاز والكهرباء

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا