الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

المادة 59 تجيب.. هل يجوز لأنسيلمو تقديم شكوى جنائية ضد سالم الدوسري؟

نفى القانوني أحمد الأمير أحقية أنسيلمو المحترف بصفوف نادي النصر، في التقدم بشكوى جنائية ضد سالم الدوسري لاعب الهلال، بعد قيام الأخير بشجّ رأس لاعب النصر.

وقال أحمد الأمير في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن لائحة الانضباط الخاصة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، تنص صراحة في الفقرة الرابعة من المادة 59 على تعهد الاتحاد وأعضاؤه  واللاعبون والإداريون ووكلاء المباريات والوسطاء وغيرهم بعدم التقاضي في المسائل المتعلقة بممارسة كرة القدم أمام المحاكم العادية، إلا إذا كان هناك نص بذلك تحديدا في النظام ولوائح الاتحاد الدولي، وهو ما يعني صراحة على أن أنسيلمو لا يمكنه تقديم شكوى جنائية ضد سالم الدوسري.

كما أشار أحمد الأمير إلى المادة الفقرة الثالثة من المادة 42 التي تنص على عدم جواز منح التعويض إلى طرف ثالث.

وكان التدخل الذي وقع بين سالم الدوسري وأنسيلمو قد شغل الشارع الرياضي لفترة طويلة، خاصة أن حكم المباراة عاد لمشاهدة اللقطة عبر شاشة تقنية الـ«VAR» ولم يتخذ أي قرار بمعاقبة لاعب الهلال على الرغم من إصابة أنسيلمو بقطع واضح في رأسه.

اقرأ أيضا

بعد الاعتداء على أنسيلمو.. هل من حق «الانضباط» معاقبة سالم الدوسري؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.