السعودية / صحيفة عاجل

البرهان للشعب السوداني: نبني مؤسسات الحكم ولن ننزلق للفوضى والخراب

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان تمسكه بحماية السودان من الانزلاق نحو الفوضى والخراب.

وأضاف البرهان، خلال كلمة للشعب السوداني، صباح أول أيام العام الجديد 2022، إنه يعمل على بناء مؤسسات الحكم الانتقالي وتنظيم انتخابات حرة ونزيهة وشفافة في وقتها المحدد.

وتقدم بالتحية والتهنئة الخالصة بمناسبة الذكرى الـ66 لاستقلال السودان، مؤكدًا أنها ذكرى خالدة في وجداننا وأذهاننا عزيزة في نفوسنا نستذكر فيها نضال آبائنا وأجدادنا الكرام، الذين صنعوا بالتضامن والعزم والإرادة حرية بلادنا، وقدموا في سبيلها أسمى التضحيات.

وأضاف: بناء الدولة السودانية لن يأتي إلا بالتوافق والتراضي الوطني.

وشدد على أن بناء الدولة السودانية لن يأتي إلا بالتوافق والتراضي الوطني ونبذ الفُرقة والتشتت.

وتابع: الحوار الجاد مفتوح للجميع والسبيل الوحيد للحكم هو التفويض الشعبي عبر الانتخابات، مضيفًا أن التنازع حول السلطة والانفراد بها وما ترتب عليه من إزهاق للأرواح وإتلاف للممتلكات يوجب تحكيم العقل.

وأكد أن هناك أزمات تحيط بالوطن، وهي مهددات وجودية لا يمكن التغاضي عنها أو مواجهتها إلا بالوعي التام.

وواصل: سنحافظ على الفترة الانتقالية ونجاحها واستكمال مهامها ومواصلة مسيرة السلام.

وجدد البرهان التأكيد على التمسك بالمُمسكات الوطنية وحماية البلاد من الانزلاق نحو الفوضى والخراب والعمل الجاد للمحافظة على الفترة الانتقالية ونجاحها وبناء كل مؤسسات الحكم الانتقالي وتنظيم انتخابات حرة ونزيهة وشفافة في وقتها المُحدد يفٌوض فيها الشعب السوداني من يختاره لحكم البلاد.

وأكد: علينا استخلاص الدروس والعبر من تاريخنا وتاريخ غيرنا من الأمم، فالتنازع حول السلطة والانفراد بها وما ترتب عليه من إزهاق للأرواح واتلاف للممتلكات وتعطيل لحياة الناس يوجب علينا جميعًا تحكيم صوت العقل.

وأشار إلى أنهي تزامن الاحتفال بالاستقلال المجيد مع عيد ثورة ديسمبر المجيدة، ثورة الشعب السوداني الأبي وشبابه الشم، ثورة مكملة لمعاني الاستقلال وترسيخ نضالاته لبناء الدولة السودانية الحديثة على أسس الحرية والسلام والعدالة، وهذا لن يأتي إلا بالتوافق والتراضي الوطني ونبذ الفُرقة والتشتت.

اقرأ أيضًا:

السودان.. البرهان يعلن التحضير لميثاق سياسي جديد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا