الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

بعد 15 عامًا.. منتخب أوروجواي يستقر على خليفة أوسكار تاباريز

أعلن اتحاد أورجواي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إسناد مهمة تدريب منتخب السيليستي إلى دييجو ألونسو، المدير الفني السابق لفريق إنتر ميامي الأمريكي، في مهمة شاقة من أجل إنعاش حظوظ التأهل إلى نهائيات كأس العالم «قطر 2022»

ويتولى مهاجم أتليتكو مدريد الإسباني السابق، مهمة تدريب منتخب أوروجواي، خلفًا للمدرب المخضرم أوسكار تاباريز، الذي أقيل من تدريب السيليستي في نوفمبر الماضي، بسبب تراجع النتائج، بعد أن قضى 15 عاماً في المنصب.

وقرر الاتحاد الأوروجوياني إقالة تاباريز، عقب تلقي أربع هزائم متتالية في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وهو ما أسفر عن تراجع المنتخب إلى المركز السابع في التصفيات التي يشارك بها عشرة منتخبات.

ويتمسك منتخب أوروجواي بحظوظ التأهل إلى المونديال، حيث يتأخر رفاق لويس سواريز بفارق نقطة واحدة فقط خلف منتخب كولومبيا صاحب المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة مباشرة إلى البطولة التي تحتضنها قطر، نوفمبر المقبل.

ولم يكشف اتحاد البلد اللاتيني عن المزيد من التفاصيل، بشأن تعيين ألونسو مدربًا لمنتخب السيليستي، في الوقت الذي تردد أن المدير الفني لفريق ريفر بليت، مارسيلو جالاردو، كان المرشح الأبرز لدى اتحاد أوروغواي، لكن الأخير قرر البقاء في الدوري الأرجنتيني.

وبعدها تحولت أنظار الاتحاد إلى ألونسو، الذي شارك في ثماني مباريات دولية خلال مسيرته، حيث كان متاحًا بعد رحيله في يناير عن تدريب إنتر ميامي الأمريكي المملوك لنجم الكرة الإنجليزية السابق ديفيد بيكهام، رغم امتلاكه سيرة ذاتية قصيرة رفقة فرق مونتيري، وباتشوكا، وأولمبيا، وبينارول، وجواراني، وبيلا فيستا.

اقرأ أيضًا:

الريال في مهمة نارية أمام باريس بثمن نهائي الأبطال.. وميسي يبتعد عن رونالدو

تفاصيل الحياة الذهبية لميسي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.