الارشيف / السعودية / المواطن

الصحة : لا تعارض بين لقاح كورونا وتطعيم الإنفلونزا

جددت وزارة الصحة التأكيد على أنه لا يوجد أي تعارض بين لقاح كورونا وتطعيم الإنفلونزا الموسمية، مشيرة إلى أن كليهما له دور فعال في الوقاية من الأمراض.

وقالت الصحة عبر إنفوجراف في موقع تويتر: لا يوجد أي تعارض بين لقاح كورونا ولقاح الإنفلونزا، كلاهما يُساهمان في تقليل الأمراض، وتخفيف الأعراض.

وأضافت أن تطعيم الإنفلونزا لا يبطل مفعول لقاح كورونا، مشيرة إلى أنه يمكن الحصول على اللقاحين في نفس الوقت دون أن يكون لذلك آية أثار إضافية على الأعراض الجانبية.

إتاحة الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

وكانت وزارة الصحة أتاحت مؤخرًا حجز موعد الجرعة الثالثة من لقاح كورونا للفئة العمرية من (18) عامًا وأكثر، وذلك بعد مضي (6) أشهر على أخذ الجرعة الثانية وأفادت أن حجز الموعد من خلال تطبيق صحتي وتطبيق توكلنا.

وأكدت وزارة الداخلية أنه ‏اعتبارًا من 1 فبراير 2022 سيكون ظهور حالة (محصن) في تطبيق توكلنا لمن يأخذ الجرعة الثالثة “التعزيزية” فقط.

  • وأضافت الداخلية أن الجرعة الثالثة ستكون شرطًا للآتي:
  • دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو رياضي أو سياحي.
  • دخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية.
  • دخول أي منشأة حكومية أو خاصة سواء لأداء الأعمال أو المراجعة.
  • ركوب الطائرات ووسائل النقل العام.

فعالية لقاحات كورونا

بدورها أوضحت هيئة الصحة العامة “وقاية” أنه ثبت أن اللقاحات المعتمدة في المملكة ذات فعالية عالية في الحماية من مرض كوفيد-19 ومضاعفاته، حيث كان الأشخاص المحصنون (الذين تم تطعيمهم بجرعتين) أقل عرضة للإصابة بالعدوى والمضاعفات من التنويم والوفاة لا قدر الله، وتشير البيانات المحلية أن 99% من المنومين في العنايات المركزة هم فئة غير مكتملي التحصين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا